الأولى

أبو بكر لـ«الوطن»: الرئيس الأسد أوضح لنا أن سورية تبرر لدول عربية مقاطعتها لأنها تعرضت لضغوط لا تتحملها

| سيلفا رزوق

اعتبر رئيس نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ونائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، ناصر أبو بكر، أن اللقاء الذي أجراه الرئيس بشار الأسد مع أعضاء الاتحاد كان «مهماً للغاية»، وجرى فيه الاستماع لوجهة نظر الرئيس الأسد حول انتصار الشعب السوري على الإرهاب، وخطة الدولة للنهوض بسورية وإعادة الإعمار وعودة دمشق لدورها في الصف العربي.
وفي مقابلة مع «الوطن»، تحدث أبو بكر عن بعض تفاصيل اللقاء، وقال: «استمع الرئيس الأسد بإسهاب شديد، وأعطى وقتاً كبيراً جداً للاستماع لآراء الأعضاء، الذين جاؤوا للتضامن مع زملائهم في سورية، وجرى التطرق لموضوع الحريات الصحفية».
وكشف نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، أن الرئيس الأسد أكد أن «كل ما سيتقدم به اتحاد الصحفيين السوريين، ستتبناه الحكومة السورية».
وقال أبو بكر: «لاحظنا وجود حرص شديد لدى الرئيس الأسد للاستماع للحاضرين، ولديه أفكار كثيرة وأيضاً وجهة نظر تتناسب مع الحداثة والتطور الذي يجري بالعالم، وهو يواكب أدق التفاصيل، وكل ما يجري في سورية وفي المنطقة، ولكن بهدوء شديد وبمتابعة هادئة من أجل الخروج بنتائج تلبي طموحات السوريين».
وأوضح أبو بكر، أن الرئيس الأسد في حديثه للصحفيين العرب تحدث عن العلاقات العربية، وذكر لنا عن محادثات تجريها دول عربية ودول من العالم مع سورية، لإعادة العلاقات معها، وقال الرئيس الأسد لنا: إن سورية منفتحة وتبرر لبعض الدول العربية مقاطعتها لها على اعتبار أن تلك الدول ربما كانت تتعرض لضغوط لا تتحملها. نقيب الصحفيين الفلسطينيين كشف في مقابلته مع «الوطن»، عن أن اتحاد الصحفيين الدوليين سيعقد مؤتمره القادم في سورية قبل نهاية نيسان، «وهناك تحرك يجري من أجل أن يكون هناك اجتماع إقليمي للاتحاد في دمشق، وقد اقترب الاتحاد الدولي كثيراً من الاتفاق على الموعد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن