رياضة

معضمية الشام ومورك حسما التأهل للأولى … عرطوز وشرطة حماة قريبان والهبوط لا غبار عليه

| الوطن

يسدل الستار على دوري الدرجة الثانية يومي الأربعاء والخميس القادمين بمباريات المرحلة الأخيرة في المجموعات الأربع، وقد وضح إلى حد كبير صورة المتأهلين والهابطين وإن كان الأسبوع الأخير سيضع النقاط على حروف الاحتمالات الضعيفة التي قد لا تقدم ولا تؤخر.
في المجموعة الأولى حسم معضمية الشام صدارته وتأهله قبل أسبوع بفوزه على أحد منافسيه الصبورة بهدفين نظيفين فصارت نقاطه 19 نقطة يضاف إليها ثلاث نقاط من مباراته مع لاهثة المنسحب فيصبح رصيده 22، وهذا ما لا يصل إليه أحد من الفرق، الصنمين بالمركز الثاني وله 18 نقطة وسيواجه في آخر المباريات فريــق المليحــة على ملعب الفيحاء يوم الخميس.
وفاز الصنمين ذهاباً 1/صفر، وفي السويداء يلتقي الثعلة مع الصبورة، ولكل منهما 15 نقطة، وفاز الصبورة ذهاباً 2/صفر.
وكما كان المعضمية أول المتأهلين كان لاهثة أول الهابطين إلى الدرجة الثالثة لانسحابه قبل أسبوعين وفي رصيده ثلاث نقاط فقط.
وفي المجموعة الثانية الصدارة بحوزة عرطوز وله 22 نقطة يليه جباب بـ19 نقطة وسيلعبان على قمة المجموعة يوم الأربعاء في عرطوز، وكان عرطوز فاز ذهاباً 2/صفر، لذلك يجب على جباب الفوز بفارق ثلاثة أهداف فما فوق ليتأهل بديلاً من عرطوز.
ثالث الترتيب فريق الشعلة بـ18 نقطة وسيواجه صلخد في درعا والذهاب كان لمصلحة الشعلة 4/3، زاكية في المركز الرابع بـ11 نقطة ويستقبل الرحا، وفاز زاكية ذهاباً 6/3، الرحا بالمركز الخامس وله خمس نقاط وصلخد بالمركز الأخير بنقطة واحدة وهبط رسمياً إلى الدرجة الثالثة.

معجزة
قارة ينتظر من حرستا أن يحدث معجزة بإيقاف شرطة حماة سواء بالتعادل أم الفوز عليه وهو من المستحيلات.
لذلك نقول إن تأهل شرطة حماة إلى الدرجة الأولى مسألة وقت، ومباراة التأهل ستجمعه مع حرستا يوم الأربعاء بملعب حماة وسيرفع شرطة حماة رصيده بالفوز إلى 23 نقطة.
قارة بمركز الوصيف سيستقبل الجولان يوم الخميس على ملعب النبك وسبق لقارة أن فاز على الجولان في الذهاب 5/3 القطيفة يستقبل المخرم على ملعب النبك يوم الأربعاء وهي الأمل الأخير لأصحاب الأرض، فالتعادل ينجيه من الهبوط أما في حال الخسارة فسيهبط وينجو حرستا وكان المخرم فاز على القطيفة 3/1 في الذهاب.
ترتيب فرق المجموعة قبل المرحلة الأخيرة، شرطة حماة أولاً بعشرين نقطة، قارة له 18، المخرم 17 نقطة، الجولان 16، حرستا والقطيفة لكل منهما ثلاث نقاط، ويتقدم حرستا على القطيفة بفارق جداءي المباراتين اللتين جمعتهما ذهاباً وإياباً.

مورك أولاً
حسم مورك صدارة المجموعة الرابعة وتأهل إلى دوري الدرجة الأولى بفوزه على تلقطا 1/صفر وصار رصيده 22 تاركاً الوصافة للنيرب الذي فاز على الظاهرية 2/1 والمركز الثالث للنصر الوطني الذي فاز على اليرموك 3/صفر قانوناً لتخلفه عن المباراة.
مورك أولاً وله 22 نقطة يليه النيرب بـ17 نقطة ثم النصر الوطني بـ15 نقطة وتلقطا بـ13 والظاهرية بسبع نقاط، وأخيراً اليرموك بنقطتين وهبط إلى الدرجة الثالثة.
مباريات الأسبوع الأخير تقام يوم الأربعاء فيلتقي النصر الوطني في حمص مع الظاهرية وفاز الضيف بلقاء الذهاب 2/1 ويلعب على ملعب السابع من نيسان في حلب النيرب مع مورك، وسبق لمورك الفوز ذهاباً 3/صفر، وعلى ملعب الحمدانية الصناعي يلتقي اليرموك مع تلقطا وتعادل الفريقان ذهاباً 1/1.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن