رياضة

مونبيلييه يكسب جولة في الليغ آن … الباريسي يضيع أول نقطتين

| الوطن

أخيراً توقف قطار سان جيرمان عند أول محطة دون فوز ففقد أول نقطتين في الدوري الفرنسي أمام بوردو الذي فرض عليه التعادل بهدفين لمثلهما في ختام الأسبوع الخامس عشر، وما زالت المنافسة محتدمة على مقعد الوصافة مع تبديل طفيف فرضه تعادل ليل وليون الذي صب بمصلحة مونبيلييه عقب زيادته لأوجاع موناكو بالفوز عليه بهدفين لهدف واكتملت فصول الإثارة بتعثر مرسيليا على أرضه أمام ريمس.

تعادل ظالم
بعد 14 انتصاراً متتالياً أرغم الباريسي على التعادل الأول هذا الموسم على أرض بوردو على الرغم من تقدمه مرتين عبر نجميه البارعين نيمار ومبابي إلا أن صاحب الأرض رفض الخسارة فعاد بفضل بريان وكورتلويس والأخير قبل 6 دقائق من النهاية، وحسب الوقائع فقد سيطر لاعبو سان جيرمان على الكرة أكثر لكن الفريق البوردولي كان الأخطر طوال الوقت مع ملاحظة وصول لاعبيه إلى مرمى ضيفهم بمقدار الضعف وعابهم قلة التركيز على عكس رفاق نيمار الذين سجلوا من تسديدتين بين الخشبات وبالنهاية لا يمكن إلا الثناء على بوردو الذي انتزع أول نقطة من بين عجلات القطار الباريسي الهائج، وإذا كان تعادل الباريسي هو الأول فإن بوردو سجل تعادله الثالث بملعبه.
وكانت موجة تعادلات ضربت فرق المقدمة خاصة، فبعد تعادل ليون وليل في قمة الجولة جاء الدور على مرسيليا ليتذوق مرارة التعادل على أرضه أمام ريمس فحرم من مشاركة ليون بالمركز الثالث، تعادل مرسيليا هو الثاني في فيلدروم في حين ريمس تعادل للمرة الثالثة خارج أرضه.

نتائج الأسبوع 15
بوردو * سان جيرمان 2/2، موناكو * مونبيلييه 1/2، ليل * ليون 2/2، مرسيليا * ريمس صفر/صفر، سانت إيتيان * نانت 3/صفر، غانغان * نيس صفر/صفر، تولوز * ديجون 2/2، رين * ستراسبورغ 1/4، أنجيه * كان 1/1، نيم * أميان 3/صفر.

حصيلة
• ستة تعادلات منها 3 بنتيجة 2/2 واثنان سلبيان مقابل 4 انتصارات نصفها للضيوف فشهدت الجولة تسجيل 28 هدفاً منها هدفان من علامة الجزاء وأهدر بيرتران تراوري ركلة ثالثة.
• 30 بطاقة صفراء رفعها الحكام منها 5 في مباراة نيم * أميان وغابت البطاقات عن مباراة موناكو * مونبيلييه ووحده باتيست رينيه (تولوز) طرد بالحمراء المباشرة.
• انفرد كليان مبابي بصدارة الهدافين من جديد برصيد 12 هدفاً يليه زميله نيمار وإيمليانو سالا (نانت) بـ11 هدفاً ثم فلوران توفين بـ10 أهداف ثم كافاني (سان جيرمان) ونيكولاس بيبي (ليل) بـ9 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن