رياضة

بعد أن حجزت أربع مجموعات مقاعدها … البطاقة الأخيرة في الدرجة الأولى بين العربي واليقظة

| الوطن

 

أنهت المجموعات الأولى والثانية والخامسة مبارياتها بدوري المجموعات وتأهل في ختام المباريات أبطالها وهم على الشكل التالي: الجهاد عن المجموعة الأولى والحرية عن المجموعة الثانية وعمال حماة عن المجموعة الخامسة، وتأهل الجزيرة كأفضل فريق جاء في المركز الثاني بالمجموعات الثلاث وستلعب الفرق الأربعة ضمن مجموعة واحدة من مرحلة واحدة بملعب محايد ليتم تحديد البطل الذي سيتأهل مباشرة إلى الدوري الممتاز.
أصحاب المراكز الأخيرة في المجموعات الثلاث هم: الخابور عن المجموعة الأولى وعمال حلب عن الثانية والسلمية عن الخامسة سيلعبون بمجموعة تفادي الهبوط، بحيث ينجو متصدر هذه المجموعة من الهبوط، ويهبط الفريقان الآخران، وستقام مباريات هذه المجموعة بمنطقة محايدة وتلعب مبارياتها من مرحلة واحدة.
والنتائج الأخيرة فاز بها في المجموعة الأولى الجهاد على الجزيرة 2/صفر، فتصدر الجهاد بـ14 والجزيرة ثانياً وله 13 نقطة وعامودا بالمركز الثالث بأربع نقاط والخابور أخيراً بثلاث نقاط.
في المجموعة الثانية فاز الحرية على التضامن، وقمحانة على عمال حلب 4/1 فتصدر الحرية بـ14 نقطة ثم قمحانة وله 12 نقطة والتضامن بخمس نقاط وأخيراً عمال حلب بنقطتين.
وتصدر عمال حماة فرق المجموعة الخامسة بعد تعادله مع عفرين 2/2 وله 11 نقطة يليه مصفاة بانياس بالمركز الثاني بعشر نقاط بعد فوزه على السلمية 2/1، عفرين ثالثاً بثماني نقاط والسلمية بأربع نقاط.

الفتوة وحرجلة
في المجموعة الرابعة حسم الفتوة وحرجلة الصدارة لمصلحتهما، وتأهلا إلى التجمع النهائي قبل انتهاء دوري المجموعات بمرحلتين، الفتوة فاز على جرمانا 2/صفر، وحرجلة فاز على جيرود 4/2 بينما تعادل شهبا مع النضال 1/1، ويبقى مقعد الهبوط معلقاً بين أحد هذين الفريقين.
الفتوة وحرجلة لهما 19 نقطة وجيرود عشر نقاط وجرمانا تسع نقاط وشهبا خمس نقاط والنضال أخيراً بأربع نقاط.
تقام الأربعاء مباريات المرحلة ما قبل الأخيرة، فيلتقي في شهبا فريقها مع الفتوة، وكان الفتوة فاز ذهاباً 6/صفر، فيلعب حرجلة مع النضال على ملعب الجلاء وفاز حرجلة ذهاباً 3/2، ويلتقي في جرمانا فريقها مع جيرود، وكان جيرود فاز ذهاباً 2/1.

تنافس ساخن
المجموعة الثالثة تشهد تنافساً ساخناً على القمة بين ثلاثي الصراع المحافظة والعربي واليقظة، بشكل عملي فإن المحافظة حسم موضوع البطاقة الأولى في التأهل إلى التجمع لكون المباراة الأخيرة ستجمع العربي مع اليقظة فأحدهما سيتأهل والآخر سيبقى مكانه.
المحافظة ارتقى إلى الصدارة بعشرين نقطة بعد فوزه الكبير على النبك بتسعة أهداف من دون مقابل، يليه العربي وله 17 نقطة وحقق الفوز على البريقة 6/صفر، واليقظة ثالثاً بـ16 نقطة وفاز بصعوبة على الكسوة 4/3.
مباريات الأسبوع ما قبل الأخير تشهد مباراة قمة بين اليقظة والمحافظة على ملعب الفيحاء الصناعي وفي الذهاب فاز المحافظة 1/صفر ويلعب العربي الوصيف بضيافة النبك وسبق للعربي أن فاز في مباراة الذهاب 1/صفر، وفي القنيطرة يستضيف البريقة فريق الكسوة الذي فاز ذهاباً 1/صفر.
في المركز الرابع بالمجموعة فريق الكسوة وله 11 نقطة، وأمر الهبوط سيبقى معلقاً بين النبك بأربع نقاط والبريقة بنقطة واحدة حتى الجولة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن