عربي ودولي

وفد «أنصار الله» يغادر إلى السويد للمشاركة في مفاوضات السلام

| روسيا اليوم- رويترز

غادر وفد عن جماعة «أنصار الله» أمس العاصمة اليمنية صنعاء، باتجاه السويد للمشاركة في مفاوضات سلام ترعاها الأمم المتحدة.
وذكرت وكالة «رويترز» أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، يرافق وفد الحوثيين على متن الطائرة التي قدمتها حكومة الكويت.
وكان غريفيث وصل إلى صنعاء الإثنين بهدف مرافقة وفد جماعة «أنصار الله» إلى مفاوضات السلام مع الحكومة اليمنية، والتي ستنطلق في العاصمة السويدية ستوكهولم، الأسبوع الجاري.
ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بأن مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تجمعات القوات المتعددة للتحالف السعودي ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم غرب الجبلية ومثلث المتينة بالحديدة غرب اليمن. كما استهدفت بقصف مدفعي تجمعات جنود سودانيين جنوب كيلو 16 حيث سقط قتلى وجرحى في صفوفهم.
يأتي ذلك بعد قنص 4 جنود سودانيين جنوب كيلو 16 في جبهة الساحل الغربي شرقي مدينة الحديدة.
هذا وكثّفت مدفعية التحالف من قصفها بأكثر من 100 قذيفة على مناطق متفرقة من مديرية الدُريهمي جنوب الحديدة أدت إلى دمار كبير في المنازل وجامع التيسير والجامع الكبير في المدينة.
كما قتل وجرح عدد آخر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بعملية هجومية للجيش واللجان استهدفت مواقعهم في الغرفة بالمصلوب بالجوف شمال شرق اليمن.
وفي حجة غرب اليمن، شنّت طائرات التحالف 4 غارات جوية على مديريتي حَرَض ومِيدي الحدوديتين بالمحافظة.
أما في صعدة الحدودية شمال اليمن، فقد أشار مصدر محلي يمني إلى عشرات الغارات الجوية للتحالف، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف على منازل وممتلكات المواطنين بمديرية باقم الحدودية.
واستهدفت الغارات الجوية أيضاً منطقة جَرْبَان بمديرية سنحان، وغارات مماثلة استهدفت مناطق متفرقة من مديرية نِهم شمال شرق صنعاء.
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف أثناء إحباط الجيش واللجان عملية زحف واسعة لهم في عدة اتجاهات قبالة منفذ علب بعسير السعودية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن