عربي ودولي

وزير فلسطيني يكشف تفاصيل لقاء سري مع ليبرمان.. والأردن تنفي علاقتها ببيع أراض في القدس لإسرائيل … الاحتلال يعدم شاباً يعاني من إعاقات في طولكرم ويتوغل في أطراف قطاع غزة

| فلسطين المحتلة - محمد أبو شباب - وكالات

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة المحتلة، ونفذت عمليات توغل في قطاع غزة وقتلت فلسطينياً من ذوى الحالات الخاصة خلال عملية عسكرية واسعة في مدينة طولكرم بالضفة المحتلة.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية لــ«الوطن» أن قوات الاحتلال توغلت شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة وشرعت بعمليات تجريف واسعة للأراضي الزراعية، وسط حالة من التوتر والغليان تسود المناطق الشرقية من القطاع في ظل عمليات التصعيد المستمرة من قبل الاحتلال، وإمهال الفصائل الفلسطينية الاحتلال حتى نهاية هذا الأسبوع من أجل تنفيذ تفاهمات التهدئة التي تم التوافق عليها برعاية مصرية قبل عدة أسابيع والتي تضمنت تخفيف الحصار المفروض على القطاع، إلا أن الاحتلال تنصل من ذلك ولم يخفف من حصاره المفروض على غزة.
في السياق شيع الفلسطينيون أمس في مدينة طولكرم جثمان الشهيد محمد الحبالي 22 عاماً والذي استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام المدينة، وسط تنديد فلسطيني بهذه الجريمة التي طالت هذه المرة الشاب الحبالي الذي يعاني من إعاقات في جسده وقد أعدمته قوات الاحتلال بدم بارد.
في السياق حذرت مؤسسات مقدسية من خطورة الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، وذلك على إثر عمليات الاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.
وفي سياق آخر نفت الحكومة الأردنية أمس، علاقتها بما تم تداوله حول بيع أراض فلسطينية في القدس وغيرها لإسرائيل.
ورداً على ما تم تداوله إعلامياً حول وجود وكالة لبيع أراض في الضفة الغربية والقدس، أكد الناطق باسم الخارجية الأردنية أنه «وبعد التدقيق في سجلات الوزارة وفحص صورة وثيقة الوكالة المنشورة، تبين أن الوثيقة مزورة وكذلك الأختام والتواقيع».
وأفاد المتحدث بأن «قانون الكاتب بالعدل الأردني يمنع تنظيم أو تصديق أي وكالة تتعلق بعقارات في الضفة الغربية والقدس».
وحولت وزارة الخارجية على الفور «هذا الموضوع إلى القضاء لإعلان بطلان الوثيقة المزورة ومحاسبة من قاموا بهذا العمل غير القانوني».
وفي سياق آخر كشف وزير الشؤون المدنية للسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، عن خفايا اللقاء الذي جمعه بصحبة رئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، بوزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان.
وقال الشيخ أمس: إن اللقاء مع ليبرمان «تم بناء على طلب «ليبرمان»، وجرى خلاله حوار ساخن نقل موقف السلطة الفلسطينية بشكل واضح بخصوص تطبيق قرارات المجلس المركزي الداعية إلى تحديد العلاقة مع إسرائيل، في ظل عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة».
وأضاف: «وتم تناول كل التجاوزات والاختراقات الإسرائيلية للاتفاقيات الموقعة والتي لم تعد قائمة أمام الإجراءات الإسرائيلية على الأرض سواء في القدس أو الاستيطان، كذلك طلبنا رفع كل أشكال الحصار عن قطاع غزة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن