سورية

مجهولون استهدفوا مقراً لميليشيا موالية لأردوغان في عفرين … أبناء عن اعتقال «خلية نائمة» تنشط في منبج

| الوطن- وكالات

بينما أعلنت الميليشيات الكردية التي تسيطر على منطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، اعتقال «خلية نائمة» موالية للاحتلال التركي، تواصل الفلتان الأمني في مدينة عفرين عبر استهداف مجهولين أحد مقرات ميليشيا مسلحة موالية لنظام أردوغان.
ونقل «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، عن مصادر وصفها بـــ«الموثوقة»، أن ما تسمى «القوات الأمنية» في منطقة منبج، التي يسيطر عليها «مجلس منبج العسكري» في غرب نهر الفرات، بالقطاع الشمالي الشرقي من ريف حلب، «اعتقلت خلية نائمة في المنطقة متهمة بتبعيتها لتركيا».
وبحسب «المرصد»، جاء اعتقال هذه الخلية في أعقاب عمليات تفجير عديدة شهدتها مدينة منبج وأطرافها من قبل مسلحين مجهولين عمدوا لزرع عبوات ناسفة وألغام مستهدفين مسلحين من الميليشيات الكردية ومدنيين ضمن المنطقة، التي تتواجد فيها قوات من «التحالف الدولي» وبخاصة القوات الأميركية الداعمة للميليشيات الكردية.
وتصاعدت في الآونة الأخيرة حدة القتال بين ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية -قسد» الذي يتبع لها «مجلس منبج العسكري» من جهة وميليشيات مسلحة موالية للنظام التركي من جهة أخرى، في شمال مدينة منبج.
وأول من أمس، قالت وكالة «هاوار» الكردية: «تزايدت وتيرة الاعتداءات التركية والمرتزقة التابعة لها على قرى منبج الشمالية بشكل كبير بعد الدوريات المشتركة بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية على خطوط التماس في جبهة نهر الساجور الفاصل بين مسلحي «مجلس منبج العسكري» والمرتزقة (الميليشيات) التابعة للاحتلال التركي».
من جهة ثانية، تواصل الفلتان الأمني في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الميليشيات الموالية للاحتلال التركي، وذكر «المرصد»، أن اشتباكات اندلعت في حي المحمودية بعد هجوم مسلحين مجهولين على أحد مقرات ميليشيا «فرقة الحمزة».
وأوضح «المرصد»، أن اشتباكات واستهدافات متبادلة جرت في الحي قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وأول من أمس، قتل قائد ميليشيا مسلحة مع مسلح آخر برفقته، بالإضافة لإصابة مسلحين اثنين آخرين، في استهداف طالهم بصاروخ في منطقة باصلحايا في ريف عفرين، في إطار استمرار عمليات الاستهداف التي تطال الميليشيات المسيطرة على عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن