الأولى

إسرائيل تحيل معتقلين جولانيين على الإقامة الجبرية

| الجولان المحتل - عطا فرحات

أحالت محكمة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس، معتقلين من أبناء الجولان السوري المحتل إلى الإقامة الجبرية في منازلهم ودفع غرامة مالية، وذلك على خلفية أحداث ما تسمى «انتخابات المجالس المحلية» التي أفشلها أبناء الجولان.
وبعد اعتقال دام أكثر من أسبوعين، حولت المحكمة الإسرائيلية في مستوطنة «كريات شمونة»، كلاً من سعيد الكحلوني وجميل محمود وحسان أبو زيد، وبهاء القضماني، إلى الإقامة الجبرية في منازلهم، بقرية مجدل شمس ودفع غرامة مالية 1700 دولار أميركي.
وأعرب أهالي الجولان المحتل عن رفضهم لجميع التهم الموجهة للشبان الجولانيين، مؤكدين أن الاعتقال مسرحية أراد من خلالها الاحتلال تحقيق نصر وهمي بعد إخفاقه يوم الانتخابات.
وأكد المحامي، زياد أبو صالح، أن لائحة التهم الموجهة للمعتقلين مرفوضة كلياً من قبل الدفاع، ولا شهادات مادية ضد أي معتقل، لذلك رضخت المحكمة بعد سقوط كامل حجج النيابة الصهيونية، لتحويل الشبان للحبس المنزلي على أمل حريتهم الكاملة خلال الأشهر القادمة.
وكان أبناء الجولان المحتل أفشلوا مشاريع كيان الاحتلال الإسرائيلي التهويدية، من خلال رفضهم لما تسمى «انتخابات المجالس المحلية»، التي حاول كيان الاحتلال فرضها عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن