ثقافة وفن

جيني إسبر تمارس الرياضة وتقدم النصائح لمتابعيها … قيس الشيخ نجيب يستذكر والده ونانسي عجرم الأكثر متابعة وتايلور سويفت الأكثر تأثيراً

| وائل العدس

في وقت قلت فيه منشورات النجوم السوريين والعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، لوحظ نشاط غير طبيعي لأخبار النجوم الأجانب عبر هذه المواقع، وإليكم التفاصيل:

الرحمة لروحه
استذكر النجم السوري ​قيس الشيخ نجيب​ والده الراحل المخرج محمد الشيخ نجيب في ذكرى وفاته، ووجه له من خلالها رسالة مؤثرة، قائلاً: «السمعة الحسنة والطيبة هي الكنز الحقيقي بعد الرحيل.. على قد ما كنت فخور فينا بكل لحظة وبكل جوارحك، على قد ما الفخر غامرنا وطامرنا وين ما رحنا ومين ما التقينا.. صاروا 6 سنين وروحك الطيبة على طول موجودة بس الشوق عم يزيد.. اللـه يرحمك يا بابا يا حبيبي ويرحم آباءكم جميعاً»ً.

نشاط وحيوية
نشرت النجمة السورية ​جيني إسبر​ مقطع فيديو لها يظهر ممارستها بعض التمارين الرياضية في منزلها.
وقدمت لمتابعيها بعض النصائح حول كيفية ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، حيث إنها علقت عليه قائلة: «نهاركم نشاط، مو شرط نروح عالنادي لنتمرن، منقدر نتمرن بالبيت، وكلشي منحتاجو مساحة صغيرة وموسيقا ونعرف التمارين والصبر».

طلع النهار
يحصد النجم السوري الشاب محمد المجذوب أصداء عمله المصور الأخير لأغنية «طلع النهار» التي طرحها مؤخراً.
وتخطى الكليب مليون مشاهدة بعد أقل من شهر على طرحه عبر قناته الرسمية على موقع اليوتيوب.
الأغنية من كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع هاني يعقوب، أما الكليب الخاص بها فهو من إخراج فراس صفا.

12 – 12
في خطوة للإعلان عن عودتها إلى الساحة الفنية، شاركت الفنانة اللبنانية ميريام فارس متابعيها على تطبيق إنستغرام بصورة غامضة، أثارت من خلالها جدلاً واسعاً بين محبيها.
ويظهر في الصورة تاريخ 12 – 12 – 2018 فقط، من دون أي تفاصيل دقيقة، الأمر الذي ترك متابعيها في حيرة حول معنى هذا اليوم والمفاجأة التي تحضرها لجمهورها.
واعتبر بعض المتابعين أنه قد يكون تاريخ عودتها للساحة الفنية بعد غيابها الطويل بسبب ظروفها الصحية، على حين تحدث البعض الآخر أنه موعد إنجابها طفلها الثاني، مؤكدين أنها حامل وفي شهرها الأخير.

نصائح للسيدات
أثارت الفنانة المغربية مريم حسين جدلاً كبيراً من خلال مقطع فيديو نشرته ووجهت من خلاله مجموعة من النصائح للسيدات.
ووجهت بضرورة أن يقمن بالاهتمام بأنفسهن وبناء شخصيتهن من دون الاعتماد على الرجال، لافتة إلى أنه ليس هناك أي رجل يمكنه أن يؤمن لهن مستقبلهن.
وأضافت: «بات جميع الرجال مفلسين، وقبل أن يتعشى بك، أنت افطري عليه وتغديه كمان».

طريقة صارمة
ظهرت الفنانة المصرية فيفي عبده في مقطع فيديو وهي ترد بطريقة صارمة على أحد متابعيها.
وأجابت: «ما تلم بؤك، امسك قرآن، امسك مصحف واقعد اقرأ فيه بدال ما تتفرج عليي، وسبني أنا لجنهم مالك ومالي؟ أنا عايزة أروح جهنم اتشوى إنت مالك؟».

خير وبركة
بعد الضجة التي رافقت ظهورها بفستان شفاف يبرز جسمها بشكل كامل، خرجت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن صمتها وشرحت حقيقة صورتها المتداولة.
ونشرت بياناً عبر «تويتر» قالت فيه: «في صور نزلتلي فجأة متصورة من أكتر من سنة من مشهد فيلم «خير وبركة» ظهرت فيه بمشهد واحد كضيفة، والصور تعرضت للفوتوشوب لأبدو كما ترون يعني ملعوب فيها، لأتعرض لحملة بشعة كالعادة لإرضاء جائعي شتيمة الأعراض ليل نهار بلا ملل».
وأضافت: «لا عجب من لهاث أصحاب بعض الصفحات اللي فاضيين ما عندن شغلة طول النهار على السوشيال ميديا اللي ما يخجلوا أنه صار مسماهم رجال عايشين من ورا صور النسوان، ومسميين حالن نقاد».
وتابعت: «ينتزع صور فنانة ويجعلها عرضة للكلاب، لينهشوا عرضها بأمها وأبيها وكرامتها وإهانتها كل يوم لأجل شوية لايكات زبالة شبهة، ولكي يعرض كيان شخص للإهانة ويعرض صوراً غصباً عن صاحبتها وينتعش هو وصفحته وينتعش قلبه كلما زاد عيار الإهانة بحقها من قبل متابعيه الزبالة».
وأكدت أنها أبلغت السلطات للتحري عن من وراء نشرها والتلاعب بها، قائلة: «وكأنه ينقصني فوق ما لدي من أحكامكم المقرفة اليومية اللامتناهية تختبئون كالفئران وراء هواتفكم جبناء تجاه كل صورة على صفحاتنا، وأنتم في الواقع شوية فشلة وأوصافكم تلذقونها بنا، سؤالي هو هل كل سيدة تشتم تحت صور الفنانات زوجها على علم بذلك؟ أباها أهلها على دراية بذلك؟، هل كل رجل يقبح تحت صور الناس هو فعلاً رجل».
واختتمت: «على كل حال هذا نحن في العلن فماذا أنتم في السر، وكلامي هذا موجه لأصحاب العقول المريضة نتاج تربية معقدة أساسها أعمل في السر محدش شايف، واللي يعمل في العلن نشتمه عشان الشرف، بحجة الدين نراقب الفستان بس في الآخر المهم نشتم عشان عيب».

التحرش جريمة
نشرت الفنانة المصرية منة شلبي مقطع فيديو يشاركها فيه مواطنها هاني عادل، ويؤكدان فيه أن التحرش جريمة وأن المتحرش مجرم، ولذلك يجب على أي سيدة أو فتاة تتعرض للتحرش ألا تسكت على جريمة التحرش بها وأن تفضح المتحرش لأنه مجرم جبان.
وظهرت في بداية الفيديو، لتقول: «التحرش جريمة والمتحرش مجرم، دائماً ندين البنت على التحرش يعني تبقى مُهانة ومدانة، مفيش مبررات ومفيش أعذار.. التحرش جريمة والمتحرش مجرم.. عشان نحارب التحرش بجد لازم المجتمع يبطل يلوم الضحية».

المرحلة الجاية
كشفت الفنانة لطيفة التونسية أنها تتحضر حالياً لفترة حافلة بالنشاطات الفنية، ونشرت صورة جديدة لها وكتبت بتعليقها عليها: «أنا بجهز نفسي للمرحلة الجاية.. أنتم جاهزين معايا؟ قولولي توقعاتكم بحضر ايه».
كما طلبت من جمهورها مساعدتها في اختيار خطوتها الفنية المقبلة، حيث خيرتهم بين تصوير أغنية «كل اللي حبوا» على طريقة الفيديو كليب أو إطلاق أغنية سينغل جديدة.

18 مليوناً
ضمن سلسلة النجاحات الرقمية التي تحققها وتصدرها المواقع الإلكترونية، حطمت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم رقماً جديداً حيث تخطى حسابها الرسمي على «إنستغرام» ١٨ مليون متابع، لتعتبر الشخصية العربية الأكثر متابعةً عبر هذا الموقع..
كما تحتل المرتبة الأولى بين النجوم العرب بأكثر من ٦٥ مليون متابع عبر مواقع إنستغرام وفيسبوك وتويتر وأنغامي.
على صعيد آخر، تعيش عجرم نجاح أغنيتها الجديدة «بدنا نولع الجو» التي طرحتها مؤخراً على طريقة الفيديو كليب وحقق العمل أكثر من ١٨ مليون مشاهدة في أقل من شهرين عبر «يوتيوب».

52 سنة
وجدت الممثلة المصرية ​رانيا يوسف​ نفسها مضطرة للدفاع عن نفسها بعد الانتقادات التي تعرضت لها بسبب فستانها المثير للجدل في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الماضي.
وقالت: «لست صغيرة ولا غبية لأضيع مجهود 25 سنة كي أبني فيها اسمي، وما حدث أن القماش الخارجي للفستان غير البطانة الداخلية له، ومع حركتي وطلوعي على درجات السلم رفع قماش الفستان البطانة، ووقتها كنت قد أصبحت أمام الكاميرات فلم أستطع التصرف».
وأضافت: «عندما اشتريت الفستان وقمت بقياسه شاهده الجميع ولم يعلقوا عليه، وهذا الموديل ارتدته أكثر من زميلة ولم تحدث مشاكل، لكن مشكلة فستاني في خامة القماش، حيث كان كله مطرزاً وهو ما أثقل وزنه فجذب البطانة إلى أعلى».
وأوضحت: «كل الناس صوروني من الأمام ما عدا شخصاً واحدا هو الذي صورني من هذه الزاوية، وهذه المواقف تحدث كثيراً في مختلف المناسبات وخاصة في الفساتين الثقيلة».

31 مليوناً
تعيش الفنانة اللبنانية ​ديانا حداد​ نجاح أغنيتها الجديدة «​إلى هنا​»، إذ إنها تجاوزت 31 مليون مشاهدة على يوتيوب.
ونشرت فيديو وجهت من خلاله رسالة للجمهور قالت فيه: «حبيت خبركن أغنيتي تخطت 31 مليون مشاهدة، هي نعمة من رب العالمين بشكر ربي عليها وبشكركم على محبتكم ودعمكم الكبير، وأكيد مجهودي ومجهود طاقم العمل».
وتابعت: «هذا الشيء يشجعني أكثر إن شاء اللـه يكون الجديد أقوى، في مجموعة أغاني منوعة، كتير متحمسة، وإن شاء اللـه خلال 10 أيام بتنزل أغنية جديدة ودعولي بالتوفيق بوعدكم بكل شي حلو وجديد».

الأكثر تأثيراً
حصلت النجمة تايلور سويفت على لقب جديد تضيفه إلى الألقاب الكثيرة التي نالتها منذ بداياتها الفنية، حيث اختارتها إدارة «تويتر» الشخصية الأكثر تأثيراً عبر موقع التغريدات القصيرة الشهير عالمياً.
ونالت سويفت هذا اللقب رغم أنها قد غردت 13 مرة فقط آخرها في شهر حزيران الماضي، على حين يصل عدد متابعيها على الموقع نفسه إلى ما يقارب 81 مليون متابع.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock