شؤون محلية

رغبة نرويجية للعمل بالمجال الإغاثي والمائي…الشيخة يلتقي وفداً من المجلس النرويجي

التقى وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة وفداً من المجلس النرويجي (NRC) برئاسة الأمين العام للمجلس النرويجي يان إيجلاند وحضور المدير الإقليمي للمجلس النرويجي كارستن هانس وقائد الفريق لدى المجلس النرويجي أنا سيرفي، صباح أمس، وأكد الوزير خلال اللقاء على الدور المهم والحيوي الذي تؤديه المنظمات المانحة، وتعاونها المثمر والبناء مع الوزارة لتنفيذ المشاريع اللازمة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى العمل الدؤوب والجهود الحثيثة التي تبذل في سبيل إيصال المساعدات للمتضررين في المناطق الساخنة، وتأمين خدمة مياه الشرب لجميع المواطنين لأي تجمع سكاني في سورية.
ورحب الوزير الشيخة بالوفد وأثنى على تطلعه للعمل في المجال الإغاثي بسورية، معرباً عن استعداد الوزارة للتعاون مع أي جهة مانحة تسعى للعمل في مجال المياه والاصحاح وتقديم المساعدات والاحتياجات للقطاع، مبيناً حرصها على مد جسور التواصل الوثيق والتنسيق الدائم مع المنظمات المانحة لتنفيذ خطة الطوارئ الطموحة التي تنفذها الوزارة وفق الأولويات والحاجات الملحة وهي بحدود 50 مليون دولار والتي تسهم في تنفيذ حلول إسعافية للحالات الطارئة وتضمن وصول المياه النظيفة والآمنة للمواطنين كافة، معبراً عن أمله باستمرار التعاون المستقبلي بعد انتهاء الأزمة.
وأشار الشيخة إلى مجالات التعاون من خلال تأمين التجهيزات الميكانيكية والكهربائية اللازمة لمحطات الضخ والآبار، إضافة إلى مواد التعقيم لمياه الشرب، إلى جانب إمكانية التزويد بمجموعات التوليد.
وأوضح حرص الوزارة على العمل ضمن خطة مرسومة تنفذ من قبل فريق فني مختص بما يضمن السرعة والدقة في انجاز المشاريع لتحقيق الفائدة المرجوة.
من جهته أشار رئيس الوفد إيجلاند عن رغبة بلاده ومنظمته للعمل في المجال الإغاثي بسورية، وتوجهها لمد يد المساعدة للشعب السوري في أكثر من مجال على قائمتها المياه والاصحاح والتربية والتعليم والمواد الغذائية، موضحاً أن المنظمة الآن في طور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة للعمل في المجال الإغاثي بسورية.
وذكر إمكانية العمل ضمن فريق مشترك يضم خبرات أجنبية ووطنية، مشيراً إلى ضرورة وضع دراسات وتصورات أولية للمشاريع والالتزام بالوقت المحدد لإنجازها بالشكل الأمثل، تمهيداً لوضع إطار عمل دائم ومستقبلي مع الوزارة يتم من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية واللجنة العليا للإغاثة.
حضر اللقاء معاونا الوزير المهندس أسامة الأخرس وعبد اللـه درويش وعدد من الفنيين والمختصين في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن