سورية

مراد: تبلغت رسمياً نية الإمارات فتح سفارتها في دمشق

| وكالات

ذكر النائب اللبناني، عبد الرحيم مراد، أنه تبلغ رسمياً من المسؤولين الإماراتيين نية دولة الإمارات إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سورية، وفتح السفارة في دمشق.
وقال مراد، خلال مشاركته في برنامج «لعبة الأمم» على قناة «الميادين»: إنه تبلغ رسمياً من المسؤولين الإماراتيين نية دولة الإمارات إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سورية، وفتح السفارة في دمشق.
وأشار مراد إلى أن الإمارات تؤيد عودة سورية إلى الجامعة العربية، بعد سنوات من تعليق عضويتها فيها، وبحسب مراد فإن خطوة الإمارات هذه تأتي ضمن تنسيق مع السعودية.
كما أشار إلى أنه لعب دوراً يشبه الوساطة بين سورية والسعودية، وقال عن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إنه لم يبدِ أي ردة فعل سلبية تجاه فكرة عودة العلاقات السورية السعودية، مشيراً إلى أن ذلك جاء خلال لقاء جمعهما في السعودية في وقت سابق.
وتضمن حديث مراد أيضاً معلومات عن تحضيرات للقاءات سعودية مع رئيس مكتب الأمن الوطني في سورية اللواء علي مملوك.
من جانب آخر، وقعت نقابة المهندسين السوريين ونقابة المهندسين الأردنيين أمس اتفاقية لوضع إطار للتعاون بين الطرفين وتسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي والفني والهندسي والخبرات في مجالات أنشطتهما وذلك في دار المهندسين بدمشق.
وأكد نقيب المهندسين، غياث قطيني، وفق وكالة «سانا»، أهمية تطوير العلاقات وتبادل الخبرات للاستفادة من ذلك في عملية إعادة الإعمار التي ستشهدها سورية في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock