سورية

مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين…المعارك تستعر بين «الأجناد» وداعش في محيط العسالي

 الوطن – وكالات : 

تواصلت لليوم الثالث على التوالي الاشتباكات العنيفة في محيط حي العسالي في جنوب دمشق بين «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» وتنظيم داعش الإرهابي الذي يحاول اقتحام الحي، ما أدى إلى مزيد القتلى والجرحى في صفوف الطرفين. وبحسب مصادر أهلية تحدثت لـ«الوطن»، فإن أصوات الاشتباكات تسمع بشكل واضح في الأحياء المحيطة بالحي، وتستخدم فيها الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون، مؤكدة أن الاشتباكات لا تزال تدور في محيط الحي.
من جهته نقل موقع «الحل السوري» المعارض عن مصدر إعلامي «مقتل خمسة عشر عنصراً لتنظيم داعش، وسقوط عدة جرحى، مقابل مقتل ستة عناصر من أجناد الشام، وجرح آخرين، عقب اشتباكات دارت بين الطرفين».
وأوضح المصدر أن داعش حاول اقتحام الحي ومن ثم حي القدم الملاصق لحي العسالي، وذلك بعد هجومه من مخيم اليرموك ومدينة الحجر الأسود بمساندة عناصر من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، مؤكداً أن الاشتباكات لا تزال مستمرة مع الاتحاد في الحي.
من جهته ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن «الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش من جهة والمجموعات الإسلامية المسلحة من جهة أخرى استمرت في أطراف حي القدم وأن هناك أنباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، على حين أعلنت ميليشيا «جيش الإسلام»، عن مقتل 22 عنصراً من داعش جنوب دمشق.
وبدأت الاشتباكات بين داعش وأجناد الشام في محيط حي العسالي الملاصق للحجر الأسود من الجهة الغربية يوم الجمعة الماضي. وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن المئات من مسلحي داعش شنوا هجوماً على «الأجناد» المتمترسين في حي القدم، وتمت محاصرتهم من جهة حي العسالي حيث تنتشر بداخله كتائب مبايعة للتنظيم، وذلك استعداداً لاقتحام حي القدم.
وجاءت تلك التطورات المتسارعة بعد اعتقال «الأجناد» لمتزعم إحدى خلايا داعش في حي القدم ويدعى «أبو جندب» وقتل آخر يدعى «فروخ» والذي فارق الحياة بعد وصوله إلى مشفى الحجر الأسود متأثراً بجراح أصابته أثناء محاولة مقاتلي الأجناد اعتقاله.
وقال بيان صادر عن الأجناد: إن «أبو جندب» اعترف أثناء التحقيق معه بتورطه بمحاولة اغتيال فاشلة لمتزعم الأجناد «أبو مالك العظم» عبر عبوة ناسفة والتي وقعت قبل نحو أسبوع، وذلك بمساعدة من «فروخ»، إلا أن التنظيم نفى أي علاقة له بهذه العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن