عربي ودولي

القوات العراقية تحبط هجوماً إرهابياً في صلاح الدين

أحبطت القوات العراقية هجوماً انتحارياً لتنظيم داعش الإرهابي استهدف منطقة تل البوجراد في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وقضت على ثلاثة عشر إرهابياً.
وقال القيادي في قوات الحشد الشعبي العراقية مرتضى الحسيني إن «مجموعة انتحارية إرهابية حاولت التسلل إلى منطقة البوجراد في قضاء بيجي في صلاح الدين لاستهداف مراكز القوات الأمنية والحشد الشعبي في حي السكك فتصدت لها القوات المشتركة وأحبطت الهجوم الذي كان يهدف لفتح ثغرة لعناصر التنظيم الإرهابي للتسلل إلى مراكز تواجد هذه القوات في تل البوجراد والمناطق التي تسيطر عليها القوات المشتركة ما أسفر عن مقتل ثلاثة عشر إرهابياً».
وكانت عصابات داعش فجرت الأسبوع الماضي ثماني وعشرين آلية مفخخة في منطقة تل البوجراد بهدف إحباط أي تقدم للقوات العراقية باتجاه منطقة الصينية.
بدورها أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار مقتل المسؤول الإداري لتنظيم داعش في قضاء الكرمة وتسعة من معاونيه الإرهابيين شرق مدينة الفلوجة.
وقال آمر الفوج الثالث أحرار الكرمة في اللواء الثلاثين للحشد الشعبي العقيد محمود الجميلي إن «القوات الأمنية من الجيش والحشد الشعبي نفذت صباح اليوم (أمس) عملية عسكرية استهدفت أوكار الإرهاب في منطقة الحلابسة بقضاء الكرمة شرق الفلوجة ما أسفر عن مقتل ما يسمى المسؤول الإداري لتنظيم داعش الإرهابي في القضاء الإرهابي صباح زبار الجميلي وتسعة من معاونيه».
وأوضح الجميلي أن القوات الأمنية دمرت أربع سيارات مفخخة كانت معدة للتفجير مع ثلاثة أحزمة ناسفة كما دمرت مخبأ كبيراً للعبوات والصواريخ في مكان تواجد عناصر التنظيم في المنطقة ذاتها.
وكان سلاح الجو العراقي قضى على 43 إرهابياً من داعش بينهم جنسيات عربية وأجنبية في قصف جوي على مقر لهم في منطقة جويبة شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق».
إلى ذلك أعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء نومان عبد الزوبعي عن صد هجومين لتنظيم داعش على ناحية البغدادي وقضاء حديثة في الأنبار من أربعة محاور ومقتل 32 إرهابياً.
في غضون ذلك أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بسقوط قذائف هاون شرق مدينة الرمادي.
وقال رئيس اللجنة إبراهيم الفهداوي: إن «تنظيم داعش أطلق اليوم (أمس) عدداً من قذائف الهاون استهدفت قضاء الخالدية شرق الرمادي أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح».
وفي هذا الوقت قضت قوة من الحشد الشعبي العراقي على 6 إرهابيين من التنظيم ودمرت منزلاً مفخخاً في حصيبة الشرقية بالرمادي.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن