سورية

حزب اللـه شدد على ضرورة دعم المقاومة في معركتها مع أعداء لبنان…الراعي يدعو إلى وقف الحرب على سورية

جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعوته إلى وقف الحرب على سورية وإيجاد حل سلمي للأزمة فيها.
وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح القمة الروحية المسيحية بالصرح البطريركي في بكركي، دعا الراعي إلى إيقاف الحروب في سورية وفلسطين والعراق واليمن وسواها وإيجاد الحلول السلمية لقضاياها وإحلال السلام في هذه الدول، وعودة جميع المهجرين والنازحين إلى بيوتهم وأراضيهم بكامل حقوقهم.
في الغضون، شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه نبيل قاووق على ضرورة تحصين لبنان ودعم المقاومة في معركتها مع أعداء لبنان، محذراً من أن الفريق الممسك بالسلطة يتعمد إضعاف موقع لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي والإرهابي التكفيري، كما يتعمد استهداف المقاومة ودعم العصابات الإرهابية المسلحة في سورية. وخلال احتفال في بلدة الطيبة الجنوبية، اعتبر قاووق أن التشدد في موقف فريق 14 آذار هو ترجمة لتشدد النظام السعودي في أزمات المنطقة في سورية ولبنان واليمن وغيرها.
وأكد النائب في البرلمان اللبناني عن «كتلة الوفاء للمقاومة» نواف الموسوي أن إسرائيل ما تزال تشكل تهديداً للبنان، وكذلك الإرهاب التكفيري وأن المقاومة أولوية وهي الحاضرة في ساحات المواجهة الصعبة.
وخلال احتفال في بلدة مجدل سلم، اعتبر الموسوي أن أسوأ ما يواجهه لبنان هو محاولة فريق سياسي الاستبداد بالحكم منفرداً والسيطرة على البلد وكم الأفواه وهذا ما يقوم به تيار «المستقبل». وقال: «سنبقى مع حلفائنا في فريقنا السياسي نعمل من أجل بناء لبنان التعددي، الذي يشارك فيه الجميع بالقرار بصورة عادلة ومتوازنة ولن نقبل بالاستبداد سبيلاً للحكم».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن