سورية

دمشق تطلق اسم الزعيم «كيم ايل سونغ» على حديقة ونصب تذكاري بكفرسوسة…المقداد يثمن وقوف كوريا الديمقراطية إلى جانب سورية

في مؤشر على عمق العلاقة والتعاون بين سورية وكوريا الديمقراطية الشعبية، أقامت أمس السفارة الكورية الديمقراطية بدمشق مراسم تسمية حديقة «كيم ايل سونغ» وتدشين نصب الدليل الجديد عن الشارع الذي يحمل الاسم ذاته في حي كفرسوسة بدمشق، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لتحرر كوريا الديمقراطية وتأسيس حزب العمل الكوري.
وفي تصريح صحفي عقب المراسم، أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد متانة العلاقة بين سورية وكوريا الديمقراطية والسعي إلى تعزيزها في جوانب كثيرة، مثمناً وقوف كوريا الديمقراطية إلى جانب سورية في وجه الإرهاب الذي تواجهه، وفي سعيها إلى تحرير أراضيها المغتصبة من الكيان الصهيوني.
وبيّن المقداد ضرورة تعزيز العلاقات باعتبار أن نضال سورية وكوريا الديمقراطية نضال مشترك ضد عدو واحد هو سياسات الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية والاحتلال الإسرائيلي.
بدوره قال السفير الكوري بدمشق جانغ ميونغ هو: «إن الرئيس العظيم كيم ايل سونغ عمل من أجل الوطن والشعب والثورة وتمسك بالسيادة والاشتراكية وأسهم في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع العديد من بلدان العالم بما فيها سورية»، مشيراً إلى أن القائد كيم ايل سونغ أرسى علاقات التعاون بين سورية وكوريا مع القائد المؤسس حافظ الأسد، وهي تشهد الآن مزيداً من التطور في ظل قيادتي الرئيسين بشار الأسد وكيم جونغ اون.
وشيدت الحديقة التي تبلغ مساحتها نحو 9 آلاف متر مربع وسط حي تنظيم كفرسوسة جنوب غرب العاصمة.
كما أطلق اسم الرئيس الكوري الشمالي الراحل على ساحة مجاورة للحديقة تتوسطها لوحة تذكارية من الرخام نقشت عليها نبذة عن حياة الرئيس الراحل، كما أطلق اسمه على شارع مجاور للحديقة يمتد من أمامها ويجتاز الساحة ليصل البساتين القريبة من الحي بطول نحو 1 كلم.
وتعلو اللوحة التذكارية صورة لزهور بنفسجية وكتب أسفلها «شارع كيم ايل سونغ، سيادة الرئيس كيم ايل سونغ العظيم الزعيم الأبدي للشعب الكوري والصديق العزيز للشعب العربي السوري». وعزف في بداية التدشين النشيدان الوطنيان وسط حضور عدد من الجالية الكورية يحملون العلم الكوري والعلم السوري بينهم فتيات يرتدين اللباس التقليدي الكوري المزركش بالألوان الزاهية. وحضر المراسم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي الدكتورة فيروز موسى، ونائب وزير الدفاع العماد طلال طلاس، ورئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود، وأمين فرع دمشق لحزب البعث وائل الإمام وفعاليات رسمية ودبلوماسية وشعبية.
(سانا- أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن