شؤون محلية

30 سم الثلوج في قرية سالة بالسويداء .. فتح جميع الطرق والبدء بإصلاح أعطال الكهرباء

| السويداء– عبير صيموعة

أنهت الورشات الخدمية في محافظة السويداء عمليات إزالة الثلوج عن الطرقات التي أغلقت بالمناطق المرتفعة من جراء العاصفة الثلجية التي ضربت المحافظة.
وأشار رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء مبارك سلام إلى أن جميع الطرق المغلقة بالثلوج تم فتحها وتأمين الحركة إليها مع تسهيل وصول ورشات الكهرباء للمناطق التي تعرضت فيها الشبكة الكهربائية لأعطال بغية إصلاحها.
وأكد سلام بدء العمل بتحريك الآليات العامة لفتح الطرقات على عدد من المحاور عبر آليات المديريات الخدمية في المحافظة من مديرية الزراعة والخدمات الفنية إلى مجالس المدن والوحدات الإدارية منذ ساعات الصباح الباكر مؤكداً أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو أزمات وأن أفران المناطق التي يوجد فيها ثلوج مؤمنة باحتياجاتها من الدقيق وتعمل بشكل كامل بينما تعرضت بعض قرى ناحية المشنف لأعطال بالكهرباء يتم إصلاحها تباعاً مع بدء فتح الطرقات.
ولفت سلام إلى أن الهطل الثلجي تركز خلال فترة العاصفة في منطقة ظهر الجبل وقرى المنطقة الشرقية وناحيتي المشنف وملح وصلخد والكفر وتراوحت سماكة الثلوج بين 10 إلى 15 سم وسجلت أعلى سماكات لها 30 سم غربي قرية سالة وفي بلدة شعف فيما كان الهطل محدودا مع أمطار على باقي المناطق. حيث أدت الهطلات الثلجية إلى إغلاق عدد من الطرقات بالمناطق المرتفعة.
من جهته أكد مصدر مطلع في قسم مرور السويداء أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حادث سير في تلك المناطق خلال العاصفة الثلجية عدا حادث داخل مدينة السويداء واقتصرت الأضرار على الماديات.
وبلغت كميات الأمطار المتساقطة منذ بداية الموسم ولغاية صباح اليوم في عين العرب 307.5 مم وفي السويداء 163 مم وفي شهبا 134.5 مم وفي صلخد 177 مم وفي الصورة 103 مم.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock