الأولى

موسكو: الغرب يسيس عمل «الكيميائي» لإطالة الحرب

| الوطن - وكالات

اتهمت موسكو الدول الغربية بالسعي إلى إفشال الحل السياسي للأزمة في سورية، عبر سعيها لتسييس عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.
وأكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمة ألكسندر شولغين في حديث صحفي نشرته صحيفة «إزفيستيا» الروسية، أن الدول الغربية تعمل على تسييس عمل المنظمة ودفعها باتجاه تحميل الحكومة السورية مسؤولية استخدام الأسلحة الكيميائية، لافتاً إلى أن واشنطن ولندن وعدداً من العواصم الأخرى لا تريد إنهاء الحرب، والانتقال إلى الحل السياسي.
وأكد شولغين رفض بلاده تمويل الجهاز الخاص الذي قررت المنظمة استحداثه لتنفيذ صلاحياتها الجديدة المتعلقة بتحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية، وقال: «لا نخفي إطلاقاً أننا لن نمول صلاحيات تحديد المسؤولية التي يفرضها الغرب ونأمل أيضاً في أن يتبنى أقرب شركائنا موقفنا».
واعتبر شولغين، أن موافقة كثير من الدول على توسيع صلاحيات المنظمة يعود «لحملة التضليل التي شنتها الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى».
التصريحات الروسية جاءت بعد يوم من إعلان المنظمة في بيان لها إرسالها لجنة تقصي حقائق مطلع كانون الثاني الجاري إلى سورية، لجمع المعلومات حول هجوم كيميائي وقع في حلب في 24 تشرين الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock