سورية

لجنة دعم الأسرى تدين تمديد الاحتلال اعتقال محمود وأبو صالح والمقت

أدانت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي قرار محكمة الاحتلال تمديد اعتقال بشيرة محمود وأمل أبو صالح من أبناء الجولان المحتل واستمرار اعتقال المناضل صدقي المقت عميد الأسرى السوريين «تحت ذرائع وحجج واهية ومخالفة لكل الشرائع والقوانين والمواثيق الدولية». وقالت اللجنة في بيان أمس: «إن الممارسات التعسفية للاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الجولان المحتل لن تنال من عزيمتهم وانتمائهم لوطنهم الأم سورية بل ستزيدهم صلابة ومنعة وقوة في مواجهة هذا الاحتلال».
ودعت اللجنة المؤسسات والمنظمات الدولية ومنظمة حقوق الإنسان إلى القيام بواجباتها الأخلاقية والقانونية الملقاة على عاتقها والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح المعتقلين السوريين في سجونه.
وكان الاحتلال الإسرائيلي اعتقل نحو 30 من أبناء الجولان السوري المحتل انتقاماً للعملية التي نفذتها مجموعة من أبطال قرية مجدل شمس في حزيران الماضي حيث تصدت لسيارة إسعاف تابعة لقوات الاحتلال كانت تنقل مصابين اثنين من إرهابيي «جبهة النصرة» أثناء مرورها بطريق جبل الشيخ- مجدل شمس في الجولان المحتل، ما أسفر عن مقتل الإرهابيين، ليفرج بعدها الاحتلال عن معظم المعتقلين في حين بشيرة محمود وأمل أبو صالح يبقيان قيد الاعتقال.
وأجلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في بداية تموز الماضي وللمرة الرابعة محاكمة الأسير السوري صدقي المقت حتى السابع من أيلول المقبل والذي كانت اعتقلته في 25 شباط الماضي بعد أن أفرجت عنه في شهر آب عام 2012 بعد 27 عاماً قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن