شؤون محلية

جمارك حماة تضبط 93 عملية تهربب العام الماضي

| حماة - محمد أحمد خبازي

ضبطت دوريات جمارك حماة خلال العام الماضي 93 عملية تهريب على الطرقات العامة، شملت المواد الغذائية والكهربائية والغاز والأدوية والألبسة المستعملة، وبلغت غراماتها ما قيمته 809.6 ملايين ليرة.
وكشف مصدر مسؤول في الجمارك لـ«الوطن» أن عدد القضايا المحققة التي أجريت لها تسويات مصالحة بموجب القوانين والتشريعات الناظمة بلغ ٧٧ قضية، بقيمة 763 مليون ليرة، على حين 16 قضية أخرى لم تجرَ لها تسويات واتخذت بحق أصحابها الإجراءات القانونية المتبعة بهذا الشأن.
وبيَّنَ المصدر أن العام الماضي شهد زيادة ملحوظة في ضبط عمليات التهريب، التي كانت في العام 2017 ما مجموعه 58 عملية بلغت غراماتها 194 مليون ليرة.
في حـــين بلــغ عــدد المحقق منها 53 قضيــة بغرامــات وصلت إلى أكثر من 134 مليون ليرة، على حين بلغــت غرامــات القضايا الخمــس غير المحققة نحو 515 مليون ليرة.
وأوضح المصدر أن دوريات الجمارك تشدد قبضتها على التهريب والمهربين على الطرقات العامة ومداخل المدن بمختلف مناطق المحافظة، التي تعد منطقة عبور للمهربين من المحافظات الشمالية باتجاه الساحل أو العاصمة أو باتجاه حمص فلبنان.
وأكد المصدر أن كل تاجر مخالف ستطوله يد القانون مهما يكن شأنه، فلا مظلة لأي كان ولا خيمة على رأس أحد.
وبالطبع – يقول المصدر – الجمارك ليست ضد أحد، ولكنها لن تسمح لأحد بحكم مهامها وواجباتها، المساس باقتصاد الوطن ومقدرات البلاد والعباد.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock