الأولى

غانم: عقود جديدة وزيادة الإنتاج.. ورحمون: دوريات شرطية لترفيق حمولات الغاز … الحكومة: خطة بديلة لتأمين المشتقات النفطية نتائجها خلال أيام

| الوطن

أقر مجلس الوزراء «خطة بديلة» لتأمين كميات كافية من المشتقات النفطية عبر إبرام عقود جديدة تضاف للكميات التي وصلت خلال الأيام الماضية والعقود الموقعة مسبقاً لتعزيز المخزون، كما تم وضع تصور مستقبلي لزيادة الكميات وتخزينها لمنع أي نقص مستقبلاً.
وخلال الجلسة أمس طمأن المجلس المواطنين أن أزمة المشتقات النفطية في طريقها إلى الانحسار وعملية توزيعها مستمرة وسيتم تعزيز الكميات خلال الأيام القادمة، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لرفع الإنتاج اليومي من أسطوانات الغاز إلى 130 ألف أسطوانة.
من جهته أكد وزير الداخلية محمد رحمون تسيير دوريات لوحدات شرطية في دمشق وريفها وحلب وإلقاء القبض على 13 محتكراً بحوزتهم 289 جرة، مشيراً إلى أنه تم إعطاء التعليمات للوحدات الشرطية لترفيق حمولات الغاز بدوريات من مرحلة الاستلام وحتى التوزيع في المراكز.
وأكد وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أنه تم بحث الصعوبات التي واجهت تنفيذ العقود المبرمة لتوريد مادة الغاز نتيجة الحصار الاقتصادي والإجراءات التي تم اتخاذها لتفادي هذه المشكلة من خلال إبرام عقود جديدة بدلاً من المتعثرة التي قاربت 43 ألف طن من الغاز المنزلي أي ما يعادل 43 يوم عمل وإنتاج، إضافة إلى زيادة الإنتاج المحلي من معامل الغاز.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock