سورية

إسقاط التهم عن مؤسس «المركز السوري للإعلام وحرية التعبير» وزملائه

الوطن- وكالات : 

أسقطت هيئة محكمة قضايا الإرهاب في دمشق التهم الموجهة لرئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير وزميلين له بعد تشميل تلك التهم بمرسوم عفو صدر العام الماضي.
وقال أمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي المعارضة محمود مرعي في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «قرّرت هيئة محكمة قضايا الإرهاب في دمشق برئاسة القاضي «رضا موسى» الإثنين 31 آب 2015 تشميل قضية معتقلي «المركز السوري للإعلام وحرية التعبير» رقم أساس 39 لعام 2015 بمرسوم العفو العام رقم (22) الصادر بتاريخ 9 حزيران 2014». وأوضح مرعي أنه وبناء عليه «تمّ إلغاء تهمة الترويج للأعمال الإرهابية، وإلغاء عقوبتها، وهي التهمة التي كانت منسوبة لمؤسّس المركز مازن درويش والزملاء العاملين معه في المركز».
وذكر أن الحكم صدر «وجاهيّاً على الحقوقي والصحفي درويش الذي حضر جلسة النطق بالحكم، وبمثابة الوجاهي على الزملاء حسين غرير وهاني الزيتاني، ومنصور العمري وعبد الرحمن حمادة».
وأوقف درويش (41 عاماً) وزملاؤه في شباط 2012 بعد عام واحد تقريباً من بدء الأزمة السورية، ووجهت إليه ولزملائه تهم بث دعاية لأعمال إرهابية.
وتم قبل ثلاثة أسابيع إخلاء سبيل درويش وزملائه على أن تتم محاكمتهم وهم طلقاء. وقالت زوجته يارا بدر في تصريحات صحفية: إن «المحكمة ضمت قضيته إلى عفو رئاسي صدر العام الماضي»، مؤكدة أنها سمعت أنها أدرجت في العفو لذا فقد أسقطت كل التهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن