الخبر الرئيسي

استقبل رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني … الرئيس الأسد: نهج العلاقة مع طهران ساهم في تثبيت استقلالية البلدين

| وكالات

أكد الرئيس بشار الأسد أن العلاقة بين دمشق وطهران، قامت منذ انطلاقتها على المبادئ والأخلاق واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها، ورسم مستقبلها بعيداً عن أي تدخلات خارجية، وهذا النهج ساهم في تثبيت استقلالية البلدين.
وخلال استقباله أمس رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حشمت اللـه فلاحت بيشه والوفد المرافق له، شدد الرئيس الأسد على ضرورة اعتماد هذه العلاقة كأساس لخلق شبكة أكبر من العلاقات، خاصة مع الدول التي تتفق مع سورية وإيران في نهجهما هذا.
وبحسب وكالة «سانا» الرسمية، فقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين سورية وإيران والتي بدأت منذ عقود، حيث تم التأكيد على عزم الجانبين مواصلة تطويرها بما يحقق مصالح شعبي البلدين في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية.
وكان هناك توافق في وجهات النظر حول مختلف القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية وضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين.
من جانبه أكد حشمت اللـه، أن الإرث الثقافي العريق الذي يمتلكه الشعبان السوري والإيراني شكل أرضية ثابتة وراسخة في مواجهة الدول التي تقف اليوم على أرض مهتزة، لأنها انتهجت سياسة غير أخلاقية ومنافية للقانون الدولي، إن كان عبر استخدام الإرهاب كأداة لتحقيق مصالحها أو بفرض العقوبات على الدول التي تختلف معها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن