الأولى

خميس: نرحب بمشاركة واسعة للشركات الإيرانية في مرحلة إعادة الإعمار

| وكالات

أعرب رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، عن تقدير سورية العالي للدور الإيراني في تعزيز صمود الشعب السوري خلال سنوات الحرب الإرهابية، مؤكداً خلال استقباله أمس رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، حشمت اللـه فلاحت بيشه، والوفد المرافق له، أن دمشق تطلع باستمرار إلى مزيد من التعاون وتذليل أي عقبات أمام تنفيذ اتفاقيات الشراكات الاقتصادية المبرمة.
ورحب خميس حسبما أوردت وكالة «سانا» الرسمية، بمشاركة واسعة للشركات الإيرانية في مرحلة إعادة الإعمار بمختلف المجالات الاستثمارية، وبما يرفع قيمة التبادل التجاري بين البلدين لتصل إلى مستوى طموح وتطلعات الشعبين.
من جانبه، أوضح حشمت اللـه، أن بلاده مستمرة بترسيخ التعاون الاقتصادي مع سورية وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، كاشفاً عن أنه يجري حالياً البحث في إمكانية توقيع اتفاقية شاملة في الشؤون الاقتصادية بين البلدين قريباً.
في سياق متصل، ذكرت وكالة «عمون» الأردنية للأنباء، أن وفداً من نقابة المقاولين الأردنيين وصل أمس إلى دمشق تلبية لدعوة نقابة المقاولين السوريين. ويرأس الوفد نقيب المقاولين الأردنيين، أحمد اليعقوب، ويضم عدداً من أعضاء مجلس نقابة المقاولين الأردنيين وهيئتها العامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن