الأولى

سمعتهم باتت سيئة وغير مرضية وهو ما لا يمكن السماح به … حمدان: لدينا أسماء مراقبي الدخل الفاسدين وسوف نحاسبهم ونعلنها

| عبد الهادي شباط

كشف وزير المالية مأمون حمدان أن لدى الوزارة العديد من أسماء مراقبي الدخل المتورطين بحالات فساد ستتم محاسبتهم ونقلهم من عملهم، مهدداً أنه في حال لم يتحسن عمل المراقبين وتنتهي حالات الفساد التي يعمل بها البعض سيتم إعلان أسماء الفاسدين في وسائل الإعلام وذلك من باب الردع والمحاسبة.
وخلال اجتماعه مع مراقبي الدخل رأى حمدان أن سمعة مراقبي الدخل باتت سيئة وغير مرضية وهو ما لا يمكن السماح به، في حين تعلق أسماء المجتهدين في عملهم ضمن لوحات الثناء في أماكن عملهم.
وأكد حمدان أن الواردات الضريبية ليست بخير، معتبراً أنه عندما يحقق الاستعلام الضريبي عشرات مليارات الليرات هو مؤشر على فساد عمل مراقبي الدخل وأن الخلل والثغرات لا يمكن أن تكون في التشريعات والقوانين الناظمة للعمل وإنما في تنفيذ مراقبي الدخل لمهامهم المكلفين فيها. وطالب حمدان المراقبين بتحديث سلوكهم الوظيفي والاعتماد على معايير العدالة والنزاهة التي من شأنها أن تحدث أثراً مهماً في تقليص مساحات التهرب الضريبي «بدلاً من الذهاب نحو محاباة المكلفين وتزبيط دفاترهم».
وأشار حمدان إلى أن الأولوية لتعزيز ثقافة محاربة التهرب الضريبي التي تبدأ من المراقب نفسه الذي يمكن أن يكرس هذه الثقافة من خلال تحقيقه للعدالة الضريبية أثناء تنفيذ مهامه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن