عربي ودولي

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واعتقال 13 بالضفة … الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف الاستيطان

| وكالات

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف عمليات الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وجاء في بيان للخارجية أمس نقلته وكالة «وفا» الفلسطينية للأنباء أن اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات إدانة الاستيطان وعدم محاسبة «إسرائيل» كقوة احتلال على انتهاكاتها للقرارات الدولية المطالبة بوقفه يدفعها للتوسع في تنفيذ مخططاتها الاستيطانية.
وأشارت الخارجية إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على تحويل البلدات والقرى الفلسطينية إلى مناطق معزولة عن بعضها البعض بمحيط استيطاني ضخم محذرة من خطورة التعامل مع مساحات الأرض الفلسطينية المسروقة يومياً كأرقام بعيداً عن تداعياتها الكارثية على حياة الفلسطينيين ومقومات وجودهم في فلسطين المحتلة وتأثير ذلك على فرص تحقيق السلام.
وفي غضون ذلك أصيب شابان فلسطينيان فجر أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتدائها على قرية عنزة جنوب جنين بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص الحي فيها ما أدى إلى إصابة شابين فلسطينيين بجروح. إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً قرية فصايل شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية وهدمت منزلا فلسطينيا.
وذكرت وكالة وفا أن «قوات الاحتلال برفقة جرافاتها اقتحمت قرية فصايل وهدمت منزلا تعود ملكيته للفلسطيني عبد الهادي علي عبيات». وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها على البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وممتلكاتهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.
على حين جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال.
وذكرت وكالة «وفا» أن 69 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا طقوسا استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن جنين ونابلس وبيت لحم ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 13 فلسطينيا بينهم طفلان.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي سياستها الاستفزازية بحق الفلسطينيين حيث اعتقلت الثلاثاء 28 فلسطينيا بالضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن