رياضة

سيدات الثورة بطلات كأس الجمهورية للسلة

| مهند الحسني

عندما تكون البدايات صحيحة ومتينة لابد أن توصلنا للنهايات التي نريدها ونتمناها، وهذا ما فعلته سيدات نادي الثورة اللواتي اعتلين منصة التتويج عن جدارة واستحقاق، وتوجن بلقب كأس الجمهورية بعدما انتزعن باقتدار الفوز من سيدات قاسيون في المباراة النهائية التي حفلت بكثير من الإثارة والقوة وانتهت بفارق كبير وصل إلى 21 نقطة وبواقع (72-51).
المباراة كانت هجومية من الفريقين، وخاصة الثورة الذي بدا أكثر تنظيماً، وأقوى دفاعاً، وقدم عرضاً هو الأجمل له منذ سنوات.

عودة للتألق
ما حققته سيدات الثورة هذا الموسم لم يكن نتاجاً لضربة حظ، وإنما جاء نتيجة تضافر الكثير من العوامل منها الفني والإداري، والكثير من الجهود التي بذلتها الإدارة منذ سنوات لتبدأ اليوم بقطف ثمار جهودها.
الثورة قلب الأمور هذا الموسم رأساً على عقب بعد أن اغتنم رياح الحظ، وبلغت مجموعته درجة الإقناع والإمتاع، وحقق معادلة الأداء والنتيجة، فكان أداؤه مستقراً وثابتاً، وبدت لمسات مدربه الكمونة واضحة عليه فردياً وجماعياً.

نكهة جميلة
هذا اللقب سيكون له نكهة خاصة ولذيذة لجميع عشاق نادي الثورة لكونه أتى بعد سلسلة من المنغصات التي عكرت أجواء الفريق في الموسم الفائت وهو استثنائي لسيدات الثورة اللواتي نجحن في التربع بقوة واقتدار على ناصية التتويج، وأكدن بالدليل القاطع أن سلة الثورة ستبقى رقماً صعباً في المعادلة السلوية.

استمرارية التألق
التقت «الوطن» عقب انتهاء المباراة رئيس نادي الثورة الآنسة سلام علاوي التي أكدت بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة التخطيط السليم الذي أولته الإدارة للفريق منذ بداية الدوري، إضافة إلى المتابعة الدقيقة في كل صغيرة وكبيرة، ونجحت الإدارة في تأمين جميع الأجواء التحضيرية المثالية للفريق، فكانت النتائج موازية لحجم العطاء الذي قدمناه للفريق، وتابعت العلاوي بقولها: نحن حالياً لدينا لقب بطولة الدوري، وهو الهدف الذي سنعمل عليه بعد إجازة قصيرة للفريق.

السجل الذهبي
بدأت مسابقة كاس الجمهورية للسيدات عام 1980 وكان فريق محردة أول بطل يتوّج باللقب، فيما يعتبر الجلاء أكثر الأندية تتويجاً بالكأس (10) مرات آخرها عام 2010 يليه الحرية بـ(6) ألقاب آخرها عام 2006، فيما فاز الوحدة باللقب 3 مرات إضافة إلى لقب واحد لكل من اليرموك والعروبة والثورة والساحل.

تتويج
قام بتتويج سيدات الثورة اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وبحضور الأستاذ مهند طه رئيس تنفيذية دمشق، والسيد فراس معلا، وعضو المكتب التنفيذي الدكتور إبراهيم أبازيد، ورئيس اتحاد السلة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock