ثقافة وفن

صورة تغلق حساب شيرين ومايا دياب تستعين بالجمهور…راغب علامة يستجم في جنيف ونجوى كرم ترد على معين شريف وسيرين تؤيد مطالب الشعب اللبناني

شهد الأسبوع المنصرم غياباً كلياً للفنانين السوريين عن المنشورات المثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بل انشغل معظمهم بالحديث عن انقطاع الكهرباء والقذائف التي يضربها الإرهابيون على أحياء آمنة في دمشق وحلب واللاذقية، في وقت نشط الفنانون اللبنانيون كثيراً، والتفاصيل في الأسطر التالية:

تلقائية التصرف
أعلنت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب أنها ستغلق حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، ونشرت صورة لباقة من الزهور، وعلَّقت بالقول: «أنا آسفة أنا آسفة أني بتصرف بتلقائية، وده بيسبب لي مشاكل وسوء فهم ليا ولناس أنا بحترمهم وبعزهم ومبحبش أكون سبب مشاكل لهم، عشان كده أنا قررت هقفل حساب إنستغرام بتاعي. بحبكم كلم».
ويعود سبب قرار عبد الوهاب إغلاق الحساب بسبب صورة نشرتها مع مدير أعمالها ياسر خليل وعلقت عليها «ربنا يخليك ليا» اعتبرها الجمهور غير لائقة وتؤكد الكلام عن أن علاقة حب تجمع شيرين به، رغم نفيها الدائم لذلك.

راحة واستجمام
يمضي الفنان اللبناني راغب علامة فترة راحة واستجمام برفقة ابنيه خالد ولؤي في جنيف، وقد شارك الجمهور ومتابعيه بصورة حصرية من جولة بحرية قاموا بها وظهرت من خلالها أجواء المرح والفرح التي تجمعهم.
ومن المعروف أن علامة يمضي أوقاتاً طويلة برفقة خالد ولؤي «توءم روحه» كما يصفهما من خلال تعليقاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بوسة قبل النوم
ردّاً على تصريحات مواطنها معين شريف الأخيرة بحقها، والتي اعتبر من خلالها أن أغنية «بوسة قبل النوم» لا تليق بعمرها، خرجت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عبر حسابها الرسمي على تويتر بأقوى ردّ ألمحت فيه إلى أن «المعقدة» كما وصفتها ساقته لقول ما قاله رغم أن ذلك لم يصدمها لأنه بحسب ما قالته أيضاً فإنه لو كان يتمتّع بذكاء أكبر لكانت موهبته أوصلته إلى مكان أفضل فكتبت: «شو صاير عليك يا معين؟ جرجرتك المعقدة؟ بس ما بتفاجأ، لو كنت أذكى كانت موهبتك أخذتك لمطرح أفضل».
وتابعت ردّها وتذكرت مع متابعيها الذين يقدّرون بالملايين أغنية «هذه ليلتي» للراحلة الكبيرة أم كلثوم والتي حين قدّمتها لم تكن في الـ16 من عمرها فكتبت: «أم كلثوم المعلمة، عندما غنّت «هذه ليلتي» لم تكن في عمر 16. سلامة معرفتك يا حكم».
وكان شريف قد قال في تصريح صحفي: «ليست نجوى التي تغني بهذا العمر أغنية «بوسة قبل النوم»، عندما كانت في عمر 18 والـ 20 لم تغنِ هذه الأغنية. لو غنتها في عمر الثلاثين أو الأربعين ربما كانت هذه الأغنية مقبولة منها، لكن في سن الخمسين وما فوق ليست مقبولة منها «مش زابطة معها».

ميلاد سعيد
بمناسبة عيد ميلاده تلقى الفنان الفلسطيني محمد عساف آلاف المعايدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث احتفل الجمهور ومتابعوه بالأوّل من أيلول على طريقتهم الخاصة فملؤوا صفحات الإنترنت برسائل الحبّ والتصاميم المعبّرة.
وكان لافتاً معايدة العديد من الوسائل الإعلامية لمحبوب العرب عبر تويتر الذي غصّ بالكلمات الصادقة والمعبّرة. محمد عساف من ناحيته شكر الجميع على معايدتهم وفي تغريدة خاصة كتب: «بعدد التهاني والرسائل والتغريدات أشكركم وأحبكم… عيد ميلادي أجمل بكم».

صلاة وراحة
شاركت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور الشعب اللبناني مطالبه وخلال وجودها في ميدوغوريه في رحلة صلاة وراحة حيث نشرت صورة لها ظهرت فيها وهي تحمل العلم اللبناني أمام صليب السيد المسيح.
عبد النور كانت قد عبّرت عن تأييدها للمطالب الشعبية ولكن بدون أعمال الشغب.

أربعة ملايين
تخطى النجم المصري محمد حماقي المليون الرابع من حيث نسبة المشاهدة على فيديو كليبه الجديد «أجمل يوم» عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب بعد 20 يوماً على طرحه.
ويعتبر «أجمل يوم» العمل المصوّر الأول الذي يطلقه حماقي من ألبومه الجديد «عمره ما يغيب» الذي صدر في الأسواق العربية منذ أسبوعين تقريباً.

جمال الروح
على الرغم من الأخبار المنتشرة والتي تفيد بزواج الفنان العراقي كاظم الساهر من شابة تصغره بالسن، إلا أنه رفض التعليق على هذا الأمر، مؤكداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن أجمل ما في حياته حالياً هو حفيدتاه وأنهما أجمل ما خلق اللـه وأنهما تمثلان سر سعادته بالحياة.
وأكد أنه يشعر بشبابه داخلياً من خلال أعماله وموسيقاه المتجددة وأغانيه المميزة، مشيراً إلى أنه لا يوجد عمر محدد للإبداع، ورأى أنه يجب أن يظل الإنسان يحمل جمال روحه طوال حياته على اختلاف عمره.
ولفت النجم العراقي إلى أنه يستعد لطرح دويتو جديد لأغنية «حي الرجال المخلصين» التي قام بغنائها مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي ومن كلمات الشاعر كريم العراقي، موضحاً أنه صوّر الأغنية من الحفل الذي جمعه بالجسمي مؤخراً، ومن المقرر أن يتم طرحها بعد الانتهاء من المونتاج.
ومن الجدير بالذكر أن الساهر أطلق أغنيته «شباب العراق» مؤخراً، عبر صفحته على الفيسبوك، والتي أعدها خصيصاً لشعب العراق، لدعمه في محنته ورفع معنوياته. وجاء العمل مصوراً على شكل فيديو كليب بسيط، يعرض كواليس التحضيرات للأغنية في الاستوديو.

مساعدة الجمهور
تستعد الفنانة اللبنانية مايا دياب حالياً لتصوير أغنية مصرية من ألبومها الجديد «MY MAYA»، مشيرة إلى أنها تفاضل حالياً بين أغنيتين هما «بياعين العسل» و«7 أرواح».
وأعلنت أنها انتهت من وضع فكرة الكليب، وأنها تنتظر فقط الاستقرار على الأغنية، مؤكدة أنها تريد تصوير أكبر عدد من الأغاني من ألبومها المقبل.
وحول اختيارها لاسم الألبوم، أكدت الفنانة اللبنانية أنها أطلقت اسمها على الألبوم الجديد لأن كل من يسمعه سيشعر فيه بروحها وطبيعتها، مشددة على أنها فضلت الظهور في غلاف الألبوم من دون أن تصفف شعرها وبمكياج خفيف، لكي تكون على طبيعتها القريبة للجمهور.
ومن الجدير بالذكر أن مايا دياب كانت قد أطلقت «هاشتاغ» جديداً عبر موقع «تويتر» ليتمكن الجمهور من مساعدتها في اختيار الأغنية المصرية التي يتمنون رؤيتها مصورة.
ويضم ألبوم الفنانة اللبنانية الجديد 9 أغنيات تعاونت من خلالها مع عدد من الملحنين والشعراء منهم أحمد ماضي وزياد برجي وسليم عساف وطارق أبو جودة، أما التوزيع الموسيقي للأغنيات التسع (5 باللهجة المصرية و4 باللبنانية) فتولاه هادي شرارة.

من اليونان لتركيا
بعد عدة أشهر من التصوير والعمل المتواصل، يبدو أن الفنانة اللبنانية سابين قررت أن تستمتع بوقتها بعض الشيء وذلك بعدما وصلت إلى اليونان في رحلة على متن باخرة انطلقت من تركيا.
وسابين التي تحب أن تتشارك مع جمهورها أجمل اللحظات التي تعيشها، خصت عشاقها بمجموعة من الصور نشرتها على صفحتها الخاصة على إنستغرام من أجواء الرحلة، إضافة إلى فيديوهات وصور مع الجمهور الموجود على متن الباخرة الذي أحب أن يلتقط معها الصور للذكرى.
يشار إلى أن سابين كانت قد لعبت أول دور درامي لها ضمن المسلسل اللبناني «أحمد وكريستينا»، الذي عرض خلال شهر رمضان الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن