الأولى

الإرهاب يضرب اللاذقية و«قذائفه» تسقط على مدنيي محردة وسلحب … الجيش يرد على خروقات «النصرة» في أرياف حماة وإدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق – الوطن – وكالات

بعد غياب هذه العمليات عن المدينة لأشهر طويلة، أسفر تفجير إرهابي استهدف اللاذقية أمس، عن ارتقاء شهيد وإصابة 14 آخرين، ونقلت «الوطن» عن قائد شرطة اللاذقية، اللواء نبيل الغجري، من مكان التفجير، أن العمل إرهابي، في وقت أكد فيه مصدر رسمي مسؤول أن التفجير تم عبر سيارة نوع سوزوكي بلوحة تابعة لمحافظة اللاذقية وحصل في ساحة الحمام في بسنادا باللاذقية.
من جانبها، نقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مدير صحة اللاذقية، هوازن مخلوف، أن التفجير الإرهابي أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 14 آخرين بجروح.
وكانت «سانا»، أفادت في وقت سابق بانفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي وإصابة ٤ أشخاص، ولفتت إلى أن الجهات المختصة قامت بتفكيك عبوة ناسفة ثانية قبل تفجيرها في المكان نفسه.
والتقت «الوطن» عدداً من الأهالي في مكان التفجير، حيث أوضح بعضهم أن السيارة انفجرت عند الساعة الثالثة إلا عشر دقائق تقريباً، مشيرين إلى تناثر قطع من غسالة أوتوماتيكية كانت محملة في السيارة.
ولفتت إحدى السيدات، التي كانت موجودة في الساحة لحظة الانفجار، إلى أنه تم سماع سائق السيارة يتحدث عن انتظاره معرفة منزل صاحب الغسالة ليوصلها إليه عبر الجهة التي أرسلتها معه، وعند إجابته على اتصال ورد إليه «رأينا السيارة تنفجر»، على حد قول السيدة.
في غضون ذلك قالت مصادر أهلية لـ«الوطن» إن الميليشيات الإرهابية اعتدت بالقذائف الصاروخية على مدينة محردة وبلدة سلحب بريف حماة الشمالي.
وأفاد مصدر في قيادة شرطة حماة، بسقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتهما المجموعات الإرهابية على الأحياء السكنية في مدينة محردة ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم.
وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الإرهابية استهدفت بلدة سلحب بعدة قذائف صاروخية سقطت جميعها ضمن الأراضي الزراعية المحيطة بالبلدة.
إلى ذلك، أحبط الجيش صباح أمس، محاولة تسلل مجموعات إرهابية ترفع شارات «جبهة النصرة» وميليشيات ما يسمى «كتائب العزة» من المنطقة «المنزوعة السلاح»، باتجاه نقاط الجيش العسكرية في ريف محردة الشمالي الغربي، وتعاملت معها بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي.
كما أحبط الجيش تسلل مجموعة إرهابية من «كتائب العزة»، من محيط قرية البويضة باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية بريف حماة الشمالي، واستهدفها برمايات من مدفعيته الثقيلة، وبيَّنَ مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش أحبطت أيضاً تسلل مجموعات إرهابية من «النصرة»، من المنطقة «المنزوعة السلاح» بريف إدلب على محاور جرجناز وطويل الحليب وكفرنبل، وبداما ومرعند بريف جسر الشغور، ودكتها بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحيها وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي، وفرار من بقي حيَّاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن