رياضة

دورتموند يستقبل هانوفر وقمم بالجملة في السييراA

| خالد عرنوس

أربع قمم من العيار الثقيل تشهدها الجولة 21 من الدوري الإيطالي أولاها تلك التي تجمع ميلان الرابع مع نابولي الثاني وآخرها عندما ينزل اليوفي المتصدر ضيفاً على لازيو أما الثالثة فيستقبل فيها تورينو إنتر ميلانو والرابعة تجمع روما بأتلانتا في برغامو، وفي إسبانيا يخوض برشلونة المتصدر وأتلتيكو مدريد الوصيف ديربيين صغيرين بمواجهة جيرونا وخيتافي بينما يحل الريال بضيافة اسبانيول ويحاول إشبيلية لملمة جراحه على حساب ضيفه ليفانتي.
وفي ألمانيا ينتظر دورتموند الساعي للحفاظ على فارق النقاط الست هانوفر وصيف القاع أما البايرن فيستقبل شتوتغارت سادس عشر الترتيب، وفي فرنسا يطمح الباريسي لمواصلة حصد النقاط أمام ضيفه رين تاسع الترتيب في حين تنتظر مرسيليا مباراة قمة عندما يستضيف ليل الثاني، وفي إنكلترا يخلد ليفربول للراحة تاركاً لبقية الكبار خوض مباريات الدور الرابع من منافسات الكأس وفي أبرزها قمة الأحمرين الآرسنال واليونايتد.

قمة الأحمرين
من المواجهة الأقوى في إنكلترا نبدأ حيث تعتبر مواجهة الآرسنال امتحاناً حقيقياً ثانياً لليونايتد تحت قيادة مدربه الجديد سولسكيار بعد مواجهة توتنهام التي كان بطل الفوز فيها الحارس دي خيا حيث لم يخسر المدرب الجديد وحقق الفوز في 7 مباريات كاملة إحداها بالكأس، ويتنافس الفريقان بقوة حالياً على دخول مربع الكبار بالبريميرليغ وفوق ذلك فهما من كبار بطولة الكأس، وسبق لهما المواجهة في النهائي أكثر من مرة أشهرها 1979 وآخرها عام 2005 وفي كلاهما توج الآرسنال الفائز في آخر مواجهة بينهما بالمسابقة كذلك في ربع نهائي 2015، يذكر أن الفريقين تعادلا 2/2 في ذهاب الدوري وسبق لليونايتد الفوز قبلها مرتين إحداهما في ملعب الإمارات.

محاولات
في إسبانيا يلعب ثلاثي القمة يوم الأحد ويحاول قبلها إشبيلية استعادة نغمة الفوز والالتحاق بالريال مؤقتاً عندما يستضيف ليفانتي ولم يخسر كبير الأندلس سوى مرة واحدة على أرضه مقابل تعادلين و6 انتصارات بينما ليفانتي عاشر الجدول فسجل 3 انتصارات ومثلها تعادلات مقابل 4 هزائم خارج أرضه، وكان الفريق القادم من الباسك الذي خسر ذهاباً في ملعبه 2/6 حقق فوزه الأخير في ملعب بيزخوان قبل خمسة أعوام بالتمام والكمال.
وفي فرنسا يتعين على مرسيليا الفوز على ضيفه ليل في افتتاح الجولة 22 من الليغ آن في حال أراد مواصلة المشوار نحو مربع القمة وسبق لمرسيليا أن سجل 5 انتصارات و3 تعادلات وخسارة واحدة بملعبه بينما ليل الذي يتقدمه بـ9 نقاط فقد حقق 5 انتصارات وتعادل و4 هزائم خارج أرضه.
وفي ألمانيا لا تبدو مهمة دورتموند صعبة للحفاظ على فارق النقاط الست فهو يواجه هانوفر صاحب المركز قبل الأخير في البوندسليغا، ولم يخسر دورتموند بملعبه مسجلاً 8 انتصارات وتعادلاً وحيداً وبالمقابل لم يسجل ضيفه أي فوز خارج أرضه مكتفياً بأربعة تعادلات وخمس هزائم، يذكر أن هانوفر فرض التعادل السلبي ذهاباً أما الفوز الأخير له في سيغنال إيدونا بارك فكان عام 2008.

ثأر مزدوج
هو ما يتطلع إليه ميلان عندما يستقبل نابولي في أحد كلاسيكيات السييراA فالفريق اللومباردي الذي عاد إلى مربع الكبار لم يحقق الفوز على سماوي الجنوب في آخر ثماني مواجهات واكتفى منها بتعادلين والأهم الحفاظ على موقعه الجديد وبالتالي الضغط على جاره الإنتر ثالث الترتيب، وسجل الروزنييري 6 انتصارات وتعادلين وهزيمتين في سان سيرو في حين نابولي حقق 6 انتصارات و3 هزائم خارج سان باولو ، وفيما يلي برنامج المباريات:
الإسباني – الأسبوع 21
• السبت: إشبيلية * ليفانتي (2.00)، أتلتيكو مدريد * خيتافي (5.15)، ليغانيس * إيبار (7.30)، بلباو * بيتيس (9.45).
• الأحد: بلد الوليد * سلتا فيغو (1.00)، جيرونا * برشلونة (5.15)، فالنسيا * فياريال، سوسيداد * هويسكا (7.30)، اسبانيول * ريال مدريد (9.45).
• الإثنين: ألافيس * رايو فاليكانو (10.00).

الألماني – الأسبوع
• الجمعة: هيرتا برلين * شالكه (9.30).
• السبت: دورتموند * هانوفر، مونشن غلادباخ * أوغسبورغ، فرايبورغ * هوفنهايم، فولفسبورغ * ليفركوزن، ماينز * نورنبرغ (4.30)، بريمن * فرانكفورت (7.30).
• الأحد: بايرن ميونيخ * شتوتغارت (4.30)، دوسلدورف * لايبزيغ (7.00).

الإيطالي – الأسبوع 21
• السبت: ساسولو * كالياري (4.00)، سامبدوريا * أودينيزي (7.00)، ميلان * نابولي (9.30).
• الأحد: كييفو فيرونا * فيورنتينا (1.30)، أتلانتا * روما، بارما * سبال، بولونيا * فروزينوني (4.00)، تورينو * إنتر ميلانو (7.00)، لازيو * يوفنتوس (9.30).
• الإثنين: إمبولي * جنوا (9.30).

الفرنسي – الأسبوع 22
• الجمعة: مرسيليا * ليل (9.45).
• السبت: نانت * سانت إيتيان (6.00)، نيس * نيم، ستراسبورغ * بوردو، غانغان * ريمس، ديجون * موناكو (9.00).
• الأحد: مونبيلييه * كان (4.00)، أميان * ليون، تولوز * أنجيه (6.00)، سان جيرمان * رين (10.00).
كأس إنكلترا – الدور الرابع
• الجمعة: بريستول * بولتون (9.45)، الآرسنال * مان يونايتد (9.55).
• السبت: أكرينغتون * ديربي كاونتي (2.30)، مان سيتي * بيرنلي، برايتون * ويست بروميتش، شروسيري * وولفرهامبتون، سوانزي * غلينيغهام، نويكاسل * واتفورد، ميدلسبره * نيوبورت، دونكاستر * أولدهام (5.00)، ميللوول * إيفرتون (7.30)، ويمبلدون * ويستهام (9.45).
• الأحد: كريستال بالاس * توتنهام (6.00)، تشيلسي * شيفيلد وينزداي (8.00).
• الإثنين: بارنت * برينتفورد (9.45).

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock