عربي ودولي

سلاح الجو يدك مواقع الإرهابيين في ريف إدلب ويقضي على العديد منهم

 حماة – إدلب – محمد أحمد خبازي- وكالات : 

فاجأ سلاح الجو في الجيش العربي السوري المسلحين المحليين والوافدين إلى سهل الغاب من جبل الزاوية في ريف إدلب إلى ريف الغاب الشمالي – الغربي، ودمَّر آلياتهم وعتادهم الحربي.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن سلاح الجو في الجيش استهدف مجموعات من التنظيمات المسلحة المنضوية تحت ما يسمى «جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بالقرب من قرية العنكاوي في سهل الغاب، وأردى أفرادها قتلى وجرحى مدمراً آلياتهم المزودة برشاشات دوشكا.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن «الطيران الحربي نفذ غارات مكثفة على تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدة بنش والصواغية وطعوم ومعرتمصرين» في ريف إدلب الشمالي الشرقي أسفرت عن «تدمير آليات وأسلحة وذخائر والقضاء على عدد من الإرهابيين».
ولفت المصدر إلى «القضاء على عدد من مسلحي «النصرة» وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات بعضها ثقيل في ضربات جوية على تجمعاتهم في جنوب قرية البارة ومعراتا وخان شيخون ومحمبل وأريحا» بريف إدلب الجنوبي.
وفي شرق مدينة إدلب بنحو 10 كم قضى سلاح الجو على عدد من المسلحين في ضربة جوية على أوكارهم في قرية طعوم» الواقعة على طريق إدلب حلب القديم بين قريتي بنش وتفتناز.
وبين المصدر أن الطيران الحربي «دمر أيضاً بؤراً لمسلحي «النصرة» وأوقع العديد من أفراده قتلى ومصابين في غارات مكثفة على أوكارهم في تل سلمو والخشير والمطلة والحميدية والبويدر وأبو الضهور الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة إدلب بنحو 5 كم.
إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية بحسب «سانا»، أن عناصر حامية مطار أبو الضهور العسكري قضوا على مسلحين من تنظيم «النصرة» في محيط المطار من بينهم «عماد عبد القادر شاكوش» الملقب «أبو عبدو آر بي جي» وهو أخطر المتزعمين الميدانيين في التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية. هذا ونقلت وكالة «سانا» نقلاً عن مصدر عسكري، تأكيده أن سلاح الجو وجه عدة ضربات جوية على أوكار وتجمعات التنظيمات المسلحة في قليدين ودقمان والزقوم واللطامنة وتل واسط والمنصورة والزيارة والعنكاوي والبحصة وقسطون في الريف الشمالي الغربي لحماة قرب الحدود الإدارية مع مدينة إدلب.
وبيّن المصدر، أن الضربات أسفرت عن «تدمير أوكار وآليات للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن