سورية

حيدر أكد أن التنظيمات الإرهابية تمنع المصالحة في اليرموك..المجدلاني: القيادة الفلسطينية تدعم المناخ الإيجابي لحل الأزمة السورية

الوطن – وكالات : 

بحث وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر مع وفد منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة أحمد مجدلاني الجهود المبذولة لإطلاق وانجاز مصالحة وطنية في مخيم اليرموك بدمشق، فيما أعرب الأخير عن دعم القيادة الفلسطينية للمناخ الإيجابي الموجود حالياً لحل الأزمة في سورية سياسياً.
وأكد حيدر بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن انتشار الإرهاب بالمنطقة يأتي خدمة للمشروع الصهيوني الاستيطاني وتغييب حق عودة الشعب الفلسطيني إلى دياره وإضعاف دور سورية المدافع عن حقوق الأمة العربية، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية ستبقى قضية الشعب السوري المركزية وأن قضية هجرة الفلسطينيين وإفراغهم من المنطقة هي قضية سياسية ووطنية بامتياز.
وأشار حيدر إلى أن الحكومة السورية قدمت كل التسهيلات اللازمة لإطلاق عملية مصالحة في مخيم اليرموك ولكن في كل مرة تعمل التنظيمات الإرهابية المسلحة على تعطيل جهود المصالحات لكونها مرتهنة في قرارها للخارج. وأوضح حيدر، أن ملفات المصالحة الوطنية تشمل جميع المناطق بما فيها المخيمات.
من جهته لفت مجدلاني إلى أن الاستنزاف البشري للفلسطينيين إلى خارج المنطقة يشكل منعطفا خطراً في مسار القضية الفلسطينية الأمر الذي يمس حق العودة المقدس لأبناء الشعب الفلسطيني.
ورأى مجدلاني أن التطورات الجارية بالمنطقة تشير إلى وجود مناخ إيجابي لحل الأزمة في سورية سياسياً بما يحفظ أمنها واستقرارها وهو ما تدعمه القيادة الفلسطينية، مشيراً إلى ضرورة مواجهة الإرهاب لكونه يشكل خطراً كبيراً على فلسطين والمنطقة عموماً.
حضر الاجتماع السفير الفلسطيني بدمشق محمود الخالدي ومدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي ومعتمد حركة فتح في سورية وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق سمير الرفاعي.
والتقى نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أول أمس المجدلاني والوفد المرافق له، واعتبر أن ابتعاد بعض الأنظمة العربية عن القضية الفلسطينية هو خدمة لإسرائيل وللمخططات الغربية في المنطقة.
وخلال زيارته لدمشق سيلتقي وفد منظمة التحرير الفصائل الفلسطينية للتشاور بشأن التطورات السياسية الطارئة فيما يتعلق بالمنظمة، حسبما ذكرت مصادر فلسطينية لـ«الوطن».
والشهر الماضي استقال عشرة أعضاء من مناصبهم في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بما فيهم الرئيس محمود عباس. وفي الوقت الحالي تجري تحضيرات لعقد جلسة للمجلس الوطني الفلسطيني لانتخاب مكتب تنفيذي جديد للمنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن