رياضة

ليون يعزز موقعه في الليغ آن … الباريسي لا يتوقف

| الوطن

واصل باريس سان جيرمان انتصاراته في الدوري الفرنسي وضحيته هذه المرة كان فريق رين الذي أنهى الشوط الأول بالتعادل قبل أن يحسم ممثل العاصمة النتيجة خلال أقل من 12 دقيقة بثلاثة أهداف فاستعاد المتصدر فارق النقاط الـ13 مع مباراتين مؤجلتين، واستعاد مونبيلييه نغمة الانتصارات على حساب كان في حين عزز ليون مركزه الثالث بفضل فوزه الصعب على أرض أميان، وكانت الجولة شهدت فوز ليل على مرسيليا في قمة مشهودة.

رباعية جديدة
لم يفوت سان جيرمان استضافته لرين على البارك دوبرنس فضربه برباعية مقابل هدف سجله مباي نيانغ مستغلاً خطأ الدفاع (28) وذلك رداً على رأسية كافاني المبكرة (7) وعندما ظن لاعبو رين أن بإمكانهم الخروج بنتيجة إيجابية جاء الرد بثلاثية تناوب على تسجيلها دي ماريا ومبابي وكافاني مجدداً (60 و66 و71) ليخرج الباريسي بفوز رابع على التوالي وحادي عشر على أرضه وسجل لاعبوه أربعة أهداف على الأقل للمرة الثامنة هذا الموسم في حين تلقى رين خسارته الثانية في ثلاث جولات من دون فوز والرابعة خارج ملعبه.
وسجل ديسون دينانييه هدفاً مطلع الشوط الثاني قاد به فريقه ليون إلى الفوز الثاني على التوالي والثالث في 6 جولات من دون هزيمة والخامس خارج جيرلان وذلك على حساب أميان الذي هزم للمرة الثالثة على التوالي والسابعة بأرضه.
واستعاد مونبيلييه نغمة الانتصارات بعد خمس جولات تعادل في ثلاث منها عندما فاز على ضيفه كان بهدفين نظيفين سجلهما لابورد وبول بايسي (بمرماه) في الدقيقتين 51 و59، فوز مونبيلييه هو الخامس في ملعبه وبه استرد المركز السادس مقترباً مرة أخرى من مربع الكبار في حين هي الهزيمة الثالثة على التوالي لفريق كان والخامسة بعيداً عن أرضه.

نتائج الجولة 22
سان جيرمان * رين 4/1، مرسيليا * ليل 1/2، أميان * ليون صفر/1، مونبيلييه * كان 2/صفر، نيس * نيم 2/صفر، ستراسبورغ * بوردو 1/صفر، تولوز * أنجيه صفر/صفر، غانغان * ريمس صفر/1، ديجون * موناكو 2/صفر.
وتقام مباراة نانت * سانت إيتيان يوم غد الأربعاء.

بانوراما
– تعادل سلبي وحيد مقابل ثمانية انتصارات منها 6 بنتائج نظيفة و5 لأصحاب الأرض فسجل 17 هدفاً فقط جاء أحدها من علامة الجزاء وآخر بالخطأ.
– 34 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها إنذاران في مباراة تولوز * أنجيه مقابل 8 صفراوات وحمراء في قمة مرسيليا * ليل حيث خرج لاعب الأول توفين بالحمراء المباشرة ومثله لاعب غانغان بابي ميسون.
– ابتعد كليان مبابي (سان جيرمان) في صدارة الهدافين برصيد 18 هدفاً وانفرد زميله كافاني بالمركز الثاني بـ16 هدفاً متقدماً على نيكولاس بيبي (نانت) 15 هدفاً ورابعاً الغائب نيمار بـ13 هدفاً ثم المفقود إيمليانو سالا (نانت) بـ12 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن