رياضة

انتصارات بالجملة لرباعي المقدمة في الليغا … اليوفي استثناء بين كبار السيراA

| خالد عرنوس

لم يتوقف قطار يوفنتوس فتخطى محطة صعبة على أرض الأولمبيكو بفوزه المثير والمتأخر على لازيو بهدفين لهدف مؤكداً علو كعبه وصعوبة عرقلته عن اللقب الثامن على التوالي، ووحده اليوفي بين فرق المقدمة بالدوري الإيطالي خرج منتصراً، فنابولي خرج بالتعادل من قمة سان سيرو والإنتر سقط في تورينو أما روما فخنع لتعادل مذل على أرض أتلانتا.
وفي إسبانيا كان الكبار في الموعد فحقق رباعي المقدمة انتصارات متفاوتة الصعوبة فالبرشا نجا من كمين جاره جيرونا والريال حقق فوزاً كبيراً على أرض إسبانيول رغم تلقيه هدفين وكان الأتلتي قد قنع بثنائية بمرمى جاره خيتافي أما إشبيلية فأكرم وفادة ليفانتي بخماسية نظيفة.

لم يحن الوقت بعد
أكد يوفنتوس أنه ماض بقوة نحو لقب مبكر عقب تخطيه عقبة لازيو بهدفين لهدف فعلى الرغم من تأخره بهدف من نيران صديقة إلا أن فريق السيدة العجوز عاد بقوة وقلب المنقلة بوجه نسر العاصمة وسجل هدفين بصبغة برتغالية عبر المدافع كونسيلو ثم رونالدو من علامة الجزاء في وقت متأخر لم يسعف صاحب الأرض بالعودة بالنتيجة، علماً أنها المرة الثالثة التي يقلب فيها زعيم الكالشيو تأخره إلى فوز هذا الموسم بعد مباراتي نابولي وأودينيزي مسجلاً فوزه التاسع خارج قواعده ومنزلاً الهزيمة الثانية على التوالي بلازيو والثالثة في الأولمبيكو وثلاثتها أمام فرق المقدمة، وسجل رونالدو هدفه الخامس من ست ركلات جزاء نفذها مع البيانكونييري على حين زميله سجل هدفه الأول بقميص الفريق.
وسقط إنتر في أولمبيكو تورينو أمام ثور المدينة الذي سجل فوزه الخامس هناك على حين النييرازوري سقط للمرة الأولى بعد خمس جولات وللمرة الرابعة خارج ملعبه متلقياً رابع هزيمة من خمس بنتيجة 1/صفر.

سيناريو معاكس
في مرحلة الذهاب تعادل روما مع أتلانتا 3/3 بعدما تقدم الجيلاروسي 3/1 وأمس الأول رد ممثل برغامو الدين بطريقة أكثر إثارة عندما تأخر بثلاثية نظيفة مع الدقيقة 40 إلا أنه عاد بالنتيجة فارضاً التعادل بالنتيجة ذاتها وكان الفريقان تعادلا أيضاً 3/3 قبل ثلاث سنوات تقريباً بملعب دي إيتاليا، تعادل روما هو الرابع خارج العاصمة من سبعة جميعها بأهداف جامعاً 10 نقاط في 4 جولات أخيرة، على حين هو التعادل الثالث لأتلانتا بأرضه جامعاً 8 نقاط في 4 جولات.
ونجح فرزينوني الساعي للهروب من مثلث الهبوط بالفوز على أرض بولونيا برباعيية نظيفة وكان الأول حقق فوزاً يتيماً هذا الموسم وجاء في الجولة العاشرة على أرض سبال بثلاثية نظيفة، وهي الهزيمة الأقسى لبولونيا من 9 هزائم منها 4 بملعبه ليبقى دون فوز منذ الأسبوع السابع.

الإيطالي – الأسبوع 21
• لازيو * يوفنتوس 1/2 للخاسر إيمري كان (59 بمرماه) وللفائز كانسيلو (74) رونالدو (88 من جزاء).
• ميلان * نابولي صفر/صفر.
• تورينو * إنتر ميلانو 1/صفر أرماندو إتزو (35).
• أتلانتا * روما 3/3 للأول كاستياني (45) تولوي (59) زاباتا (71) وللثاني دزيكو (3 و33) الشعراوي (40).
• سامبدوريا * أودينيزي 4/صفر كوالياريللا (33 و56 من ركلتي جزاء) لينتيني (68) غيابياديني (78).
• كييفو فيرونا * فيورنتينا 3/4 للخاسر ستبينسكي (38) بيلليسيه (60 من جزاء) ديوردوفيتش (89) وللفائز مورييل (4) بيناسي (27) كييزا (79 و86).
• ساسولو * كالياري 3/صفر لوكاتيللي (9) باباكار (49) ماتري (87).
• بارما * سبال 2/3 للخاسر إنجيلسي (11 من جزاء و53) وللفائز فالوني (70) بيتانيا (75) محمد فارس (87).
• بولونيا * فرزينوني صفر/4 غيغيوني (18) كيانو (21 و75) بينامونتي (52).
• إيمبولي * جنوا (أمس).

بانوراما إيطالية
• تعادلان أحدهما دون أهداف مقابل 7 انتصارات منها 4 للزوار فشهدت المباريات التسع 33 هدفاً وجاء هدف بالنيران الصديقة مقابل 6 أهداف من علامة الجزاء وأهدر بيلليسيه (كييفو) ركلة سابعة وسجل زاباتا (أتلانتا) من متابعة لركلة ثامنة.
• 45 بطاقة صفراء شهدتها المباريات منها اثنتان في مباراة ساسولو * كالياري مقابل 7 صفراوات وحمراء في مباراة بولونيا * فرزينوني فطرد لاعب الأول ماتيلو بالحمراء المباشرة حاله حال بوليتانو (إنتر) على حين خرج بيناسي (فيورنتينا) وفابيان رويز (نابولي) بالإنذار الثاني.
• انفرد فابيو كوالياريللا هداف سامبدوريا بصدارة الهدافين برصيد 16 هدفاً يليه دوفان زاباتا (أتلانتا) ورونالدو (اليوفي) بـ15 هدفاً علماً أن الثاني سجل هدفاً يتيماً من علامة الجزاء ويليهما بياتيك (جنوا) بـ13 هدفاً.

الفوز الثامن
في ملعب مونتيليفي القريب نجح برشلونة بالخروج بشباك نظيفة للمرة الرابعة فقد خارج نيوكامب هذا الموسم وذلك بفضل الحارس تير شتيغن ومدافعيه ليخرج المتصدر بفوز لم يكن بالسهولة المتوقعة على جاره الصغير بفضل هدف أول بقميص البلوغرانا للمدافع البرتغالي سيميدو قبل أن يعزز ميسي بهدف ثانٍ بلمسة فنية جميلة إثر تمريرة مثالية من ألبا ليخرج البرشا بفوز ثامن على التوالي وسابع خارج أرضه مستعيداً فارق النقاط الخمس مع الأتلتي، على حين جيرونا خسر للمرة الرابعة بملعبه والرابعة خلال ثماني جولات دون فوز.
وبالمقابل لم يجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في تخطي محطة إسبانيول بأربعة أهداف لهدف بفضل تألق كريم بنزيمة الذي سجل ثنائية رافعاً رصيده الشخصي إلى 9 أهداف، ولم يستغل أزرق كاتالونيا النقص العددي بطرد فاران منذ الدقيقة 72 ليمنى بخسارته الثالثة على التوالي وتلقى أربعة أهداف للمرة الثانية هذا الموسم والأولى كانت أمام جاره البرشا، وبالمقابل حقق الميرنغي فوزه الثالث على التوالي والخامس خارج برنابيه وهي المرة الرابعة التي يسجل فيها لاعبوه أربعة أهداف منها ثلاثة خارج أرضه.
وتابع أتلتيك بلباو صحوته على حساب ضيفه بيتيس بهدف مسجلاً فوزه الرابع في 7 جولات دون هزيمة مقترباً من النصف الأعلى للجدول وهو الذي لم يحقق قبلها أكثر من فوز يتيم، علماً أن فوزه حمل الرقم 4 في سان ماميس وهي الهزيمة الخامسة خارج الأرض لأخضر الأندلس منها بفارق هدف، ونجح بلد الوليد بقلب تأخره أمام ضيفه سلتا بهدف إلى فوز بهدفين مستعيداً نغمة الفوز بعد خمس جولات خسر في ثلاث منها وهو فوزه الثالث في ملعبه من ستة جميعها بفارق هدف على حين واصل سلتا تقهقره بالخسارة الخامسة على التوالي.

النتائج المسجلة – الإسباني 21
• جيرونا * برشلونة صفر/2 سيميدو (9) ميسي (69).
• أتلتيكو مدريد * خيتافي 2/صفر غريزمان (27) نيغويز (37).
• إسبانيول * ريال مدريد 2/4 للخاسر بابتيستاو (25) روزاليس (81) وللفائز بنزيمة (4 و46) راموس (15) بيل (67).
• إشبيلية * ليفانتي 5/صفر بن يدر (48) أندريه سيلفا (60) فازكويز (71) سارابيا (80 من جزاء) بروميس (90).
• فالنسيا * فياريال 3/صفر دياخابي (4) تشيريشيف (51) رودريغو مورينو (88).
• ليغانيس * إيبار 2/2 للأول النصيري (46 و76) وللثاني كيكي (29) جوردن (36).
• بلباو * بيتيس 1/صفر مونياين (21).
• بلد الوليد * سلتا فيغو 2/1 للفائز بلانو (55) غونتان (69) وللخاسر سيستو (16).
• سوسيداد * هويسكا صفر/صفر.
• ألافيس * رايو فاليكانو (أمس).

بانوراما إسبانية
• وحدهما العملاقان (برشا وريال) حققا الفوز خارج الأرض من 7 انتصارات سجلت في الجولة مقابل تعادلين أحدهما سلبي فسجل 26 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء وأهدر برميس (إشبيلية) بركلة ثانية لكنه سجل هدفاً من متابعتها.
• 51 مرة ظهر اللون الأصفر منها 3 في مباراة إشبيلية * ليفانتي مقابل 9 في مباراة أتلتيكو * خيتافي، فطرد لاعبا الأخير أورتيغا وكابريرا بالإنذار الثاني ومثلهما هوديت (سلتا) وإسبينوزا (جيرونا) على حين خرج فاران (الريال) ودي ماركوس (بلباو) بالحمراء المباشرة.
– عزز ليونيل ميسي صدارته للهدافين برصيد 19 هدفاً يليه زميله لويس سواريز بـ15 هدفاً ثم كريستيان ستواني (جيرونا) بـ12 وصعد غريزمان ووسام بن يدر ليشاركا اسباس خونكال المركز الرابع بـ10 أهداف.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock