رياضة

تأجيل مباريات ربع نهائي الكأس

| مأمون جبيلي

كشفت مصادر مطلعة في اتحاد كرة القدم عن قرار رسمي اتخذه الاتحاد بتأجيل مباريات المرحلة الرابعة من مسابقة الكأس إلى ما بعد انتهاء مباريات مرحلة الإياب للدوري الممتاز، وأضافت المصادر ذاتها في معلومات خاصة لـ«الوطن» أن المباريات الأربع التي سيشهدها ربع نهائي الكأس ربما أجريت باحتمال ضعيف خلال فترة مشاركة منتخبنا الاولمبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 والتي ستقام في العاصمة الكويتية في الثلث الأخير من شهر آذار القادم إن وافقت الفرق الثمانية على ذلك لأن تلك الفرق لديها لاعبون مؤثرون يلعبون مع المنتخب.
مع الإشارة إلى أن ربع النهائي سيشهد مواجهات صعبة وساخنة سيكون أبرزها في اللاذقية حيث يلتقي تشرين مع الكرامة في مباراة الإحراج للمدرب عبد الناصر المكيس، وفي دمشق يستضيف الوحدة بلهفة ضيفه الوثبة، ولن تكون مباراة الجيش مع الطليعة اقل سخونة بينما يستضيف النواعير في ملعب حماة البلدي ضيفه الصعب والمنتشي الفتوة تحت رغبات واضحة للفريق الحموي بإيقاف زحف ضيفه.
علما أن مباريات المرحلة الرابعة من المسابقة ستلعب على مرحلتين ذهاباً وإياباً ولن يعتمد فيها شوطان إضافيان وسيتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.
وليس بعيداً من ملاعبنا فقد كرمت إدارة نادي الفتوة فريقها الأول عقب إخراجه للاتحاد من المسابقة ووزعت مبلغ 850 ألــف ليرة على اللاعبين بالتساوي.
وعصر أمس تابع الفتوة استعداداته المكثفة لخوض التجمع النهائي المؤهل للدوري الممتاز ولعب مباراة ودية مع شباب فريق الجيش واللافت هنا أن مساعي مدرب الفتوة أحمد عزام فشلت في تأمين مباراة تجريبية يلعبها خلال معسكره الإعدادي باللاذقية فاعتذرت 6 أندية عن اللعب مع فريقه ما اضطره لاتخاذ قرار إلغاء معسكر اللاذقية والتعويض بلقاء الأمس مع شباب الجيش.
ويلعب غداً في حلب الحرية مع جاره الحرفيين مباراة ودية قال عنها مدرب الأخضر الاستنبلي إنها ستكون فرصة لتجريب كل اللاعبين مع فريق يسعى لأن يكون بحلة جديدة وصورة مختلفة بدوري المحترفين!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن