ثقافة وفن

طليق رانيا يوسف يبرئها من الفيديو الإباحي … ميريام كلينك تعلن إفلاسها وكرش أحمد الفيشاوي يثير السخرية وبلقيس تنتقد العادات العربية

| وائل العدس

غاب كثير من الفنانين السوريين عن مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، ومثلهم الفنانون اللبنانيون، في وقت تصدر فيه فنانو مصر المشهد الإلكتروني، وإلى التفاصيل:

تاج رأسك
أثارت الفنانة المصرية ياسمين صبري الجدل مؤخراً من خلال حسابها على «إنستغرام»، بعد أن أكدت أنها ستجيب عن كل أسئلة جمهورها، وكان أبرز الأسئلة التي واجهتها عن حقيقة وجود أطفال لها تخفيهم عن الإعلام والجمهور.
ياسمين لم تنف أو تؤكد هذه الشائعة، واكتفت بالتعليق قائلة: come on، لتثير حالة من الجدل حول ما يتردد دائماً عن إنجابها من زوجها الأول.
ومن أطرف الأسئلة ما قاله أحد متابعيها: «زوجتي تغار منك.. أتزوجك ولا أطلقها»، لترد عليه قائلة: «زوجتك تاج رأسك».

إفلاس وتقليد
أحدثت عارضة الأزياء ونجمة مواقع التواصل اللبنانية ميريام كلينك ضجة كبيرة مجدداً بسبب إعلان مثير للجدل عن وضعها المادي.
ونشرت عبر حسابها على «تويتر»، تغريدة أثارت الكثير من التساؤلات. وكتبت: «ما معيش فلوس أعمل إيه يا عالم يا هو أفلست»، إلا أنها لم توضح التفاصيل، ما فتح باب التخمينات أمام المتابعين. ورأى بعضهم أنها كتبت ذلك على سبيل المزاح ومن أجل إثارة الجدل ولفت الأنظار كعادتها.
وفي المقابل اعتبر آخرون أن هذا الإعلان قد يكون صحيحاً.
كما أشعلت المواقع مؤخراً بعدما نشرت مقطع فيديو لها وأرفقته بتعليق أشارت فيه إلى محاولة البعض تقليد إطلالاتها بارتداء الملابس الكاشفة.
واعتبرت أنه لا يمكن لأحد التفوق عليها. وهو ما دفع بعض المتابعين إلى فتح النار عليها واتهامها بخدش الحياء.
وكتبت: «اليوم يحاول بعضهم تقليدي من خلال العري ومن أجل تحقيق الشهرة. لكن تأخروا كثيراً فقد سرقت كل الأضواء، يحاولن تقليدي لكنهن لا يتركن أي أثر. وقد أخذت الأضواء… أنا فضيحة بالفطرة».

عادات وتقاليد
أعادت الفنانة اليمنية بلقيس مقطع فيديو لطفلين من إحدى العشائر العربية تم تزويجهما لإنهاء الخلاف بين العائلتين.
وعلقت على موقع «تويتر»: «العادات والتقاليد العربية لا تشبه الدين وتعاليمه في شيء، في كثير من الأحيان هي فقط عادات اعتادها الأولون وتوارثوها حتى اليوم تميل في بعضها للجاهلية الأولى».
وأضافت: «يتنازعون يمكن على شيء بسيط وتدفع فتاة ربيع عمرها ثمناً وتغوص أحلامها بشاب القبيلة الفارس في غياهيب الجب».
خيانة وطلاق

تحاول الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز الخروج من الأزمة الصعبة التي مرت بها بعد طلاقها من زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة وارتباطه مباشرة بالفنانة ريهام الحجاج، من خلال التواصل بشكل أكبر مع جمهورها.
وشاركت متابعيها عبر خاصية «ستوريز» على تطبيق «إنستغرام» بصورة جديدة استعرضت فيها رشاقتها بفستان ضيق وقصير، وبدت في غاية الارتياح رغم كل الضغوط التي تتعرض لها والأسئلة عن طلاقها وخيانة طليقها التي تحاول تجاوزها.
كذلك نشرت صوراً جديدة لها بالأسود والأبيض، وظهرت فيها بغاية الجمال وملامح الراحة بادية على وجهها، رغم أنها كانت من دون ماكياج، الأمر الذي تفاعل معه متابعوها بشكل واسع، لافتين إلى أنها نجحت في تخطي المشكلة الصعبة التي تمر بها وبأنها باتت أكثر حرية وارتياحاً، وهو ما ظهر في حفل يوم ميلادها وطريقة تفاعلها مع جمهورها.

فيديو إباحي
بعد أن انتشر في الفترة الأخيرة مقطع فيديو إباحي يدّعي البعض أنه للفنانة المصرية رانيا يوسف، خرج عدد كبير من الفنانين يدافعون عنها ويتهمون مواقع خارجية بإثارة البلبلة والتحريض على الفنانات المصريات.
وفي أول تعليق لطليقها كتب مدافعاً عنها: «لما شخص وضيع يخوض في أعراض الناس بالشكل الواطي ده وبعض الناس تنقل وتروج للكذب والافتراء بالسهولة دي، يبقي فيه حاجة غلط في المجتمع».
وأضاف: «رانيا يوسف الإنسانة والفنانة المحترمة حتظل أكبر من السفه وانعدام الأخلاق عند البعض».
وتقدم وكيل الممثلة المصرية ببلاغ للنائب العام ضد شخص مجهول قام بتحميل أحد مقاطع الفيديو الإباحية ناسباً إياه إلى موكلته، وادعى أنها هي من تظهر خلال الفيديو وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
وجاء في البلاغ، أن موكلته فوجئت بتداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يحتوي على مشاهد إباحية لفتاة يشار إليها على أنها هي، على خلاف الحقيقة.
وتابع البلاغ، أن المشتكية تتعرَّض لحملة ممنهجة لتشويه سمعتها لا تعرف من يقف خلفها، مطالباً بالقبض على مروج تلك الفيديوهات المزعوم نسبها إليها، لاتهامه بسبها وقذفها وطعنه في عرضها.
وطالب البلاغ بسرعة القبض على الشخص الذي يظهر في الفيديو ومعرفة ظروف وملابسات الواقعة والمحرضين على انتشار هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، والقبض على كل من ينشر هذه الفيديوهات المفبركة واتخاذ الإجراءات الجنائية وإحالتهم للمحاكمة.

بعد انقطاع
بعد أن اعتذرت عن العمل مع النجم محمد رمضان في مسلسله الرمضاني القادم رغم تأكيده أكثر من مرة تعاونها معه، خرجت الفنانة المصرية العائدة من الاعتزال حلا شيحة لتوضح أسباب رفضها العمل مع رمضان.
وأكدت أنها لم ترفض مسلسل رمضان بالذات، لكنها ترفض العودة من خلال التلفزيون بعد انقطاع دام 12 عاماً عن التمثيل، وتريد أن تكون عودتها إلى الفن سينمائية.
وأشارت إلى أن علاقتها بمحمد رمضان على ما يرام ولا يوجد أي خلافات بينهما كما زعم البعض، لكنها تريد فقط أن تعود إلى التمثيل بفيلم قوي يعوض غيابها كل تلك الفترة، كما أن السينما تتفوق على الدراما في إظهار المشاعر القوية في وقت أقل، عكس الدراما التي تمتد إلى شهر كامل.

القلوب الطيبة
أثارت الفنانة المصرية ريم البارودي الكثير من علامات الاستفهام بعد المنشورات الأخيرة التي شاركتها عبر خاصية الستوريز على صفحتها والتي جاء فيها «لا تندموا على حب أو معروف أو خير قدمتموه لأحدهم ولم يكن يستحقه، كونوا دائماً معتزين بنقاء قلوبكم وإياكم أن تلوموا طهارتكم».
وفي منشور آخر عليه صورة من أحد أدوارها: «لا تعيشي مع شخص يريد أن يصنعك بمزاجه هو. كوني أنتِ، كوني كما تحبين أن تري نفسك. إن لم يحبك كما أنت فلست مجبرة على البقاء، نصيحة لا تعيشي مع واحد قابل فيكِ الإهانة».
وفي منشور ثالث كتب على صورتها: «القلوب الطيبة لا تصدأ حتى لو أنهكها التعب، مجرد مسحها بكلمة جميلة يظهر بريقها مرة أخرى، ريم».
ورغم أن قصتها مع الفنان أحمد سعد وطريقة انفصاله عنها وخيانتها مع الفنانة سمية الخشاب وزواجهما مر عليه عدة أشهر، إلا أن الجمهور لم ينس هذه القصة، وغالباً ما يربط مثل هذه المنشورات بقصتها الشهيرة والمشاكل والصعوبات والأوجاع التي رافقتها وعانت منها لسنوات.

تهجم وشكر
حالة من الجدل أثارتها الفنانة المصرية منة فضالي بعدما أكدت من خلال حسابها الخاص على فيسبوك أن هناك شخصاً حاول الهجوم عليها بمنزلها، لكنها بعثت مؤخراً رسالة تطمئن بها متابعيها وأصدقاءها.
وكتبت: «شكراً لكل اللي كلمني واللي عملوا مواقف رجولة، بجد بجد شكراً ومتحرمش منكم، أنا تمام الحمد لله ».
وكانت فضالي قد استغاثت قائلة: «دلوقتي في حد جالي البيت اتهجم علينا والبواب طرده وأنا معرفوش وبيجي كل يوم وشكل حد مسلطه عليا، حد يقولي أعمل إيه ومش عارفة مين ده وشكله غريب ومستنيني تحت البيت، ممكن حد يساعدني».

باللهجة اللبنانية
من المقرر أن تؤدي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب شارة مسلسل «خمسة ونص» باللهجة اللبنانية.
وتعليقاً على ذلك عبرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن فرحتها. ونشرت من خلال حسابها على «تويتر» تغريدة جاء فيها: «اللبناني منك حيطلع عسل يا قنبلة رمضان بحبك أوي حتنوري المسلسل».
وسرعان ما ردت الفنانة المصرية وكتبت: «اللبناني طول عمره عسل بأهله وإن شاء اللـه المسلسل ناجح بوجودك فيه».

نصيحة
وجه الفنان اللبناني عاصي الحلاني نصيحة إلى جمهوره عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر».
وكتب: ««صحيح أن المياه تعود لمجاريها في معظم الأحيان لكنها لا تعود دائماً صالحة للشرب، بالمختصر لا تجرح أحداً وتقول حصل خير».
على صعيد آخر، يواصل عاصي حالياً العمل على ألبومه الجديد والمرتقب طرحه في موسم صيف 2019 على أن يصدر قريباً أول أغنية منه.

وزن زائد
أثارت صورة الممثل المصري ​أحمد الفيشاوي​ التي نشرها مؤخراً إلى جانب زوجته، موجة من السخرية بين متابعيه على صفحته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما برز وزنه الزائد بوضوح أمام الكاميرا.
وظهر الفيشاوي من داخل حديقته الخاصة مع زوجته، وعلق قائلا: «بالمنزل مع زوجتي»، إلا أن متابعيه لاحظوا زيادة وزنه، حيث ظهر الفيشاوي «بكرش» لم تستطع ملابسه إخفاءه.
وقدم متابعو الفيشاوي النصائح العديدة له من أجل تخفيف وزنه حتى لا يفقد رشاقته، مطالبينه بتقديم أعمال فنية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن