الخبر الرئيسي

الجيش يفشل هجوماً لـ«داعش» شرقاً ويتصدى لمحاولات التصعيد شمالاً

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق – الوطن - وكالات

أحبط الجيش العربي السوري، هجوماً شنه تنظيم داعش الإرهابي على مناطق سيطرته في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي شرق الفرات.
وقامت مجموعات إرهابية من «داعش»، وبدعم من طيران «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا، بشن الهجوم من محور بلدة الباغوز على نقاط عسكرية في المنطقة، حيث تعاملت معها وحدات الجيش وأوقعت أغلبية أفرادها بين قتيل ومصاب، بحسب وكالة «سانا».
بدورها، ذكرت وسائل إعلامية معارضة، أن اشتباكات عنيفة دارت عند منتصف ليل السبت الأحد بين قوات الجيش وتنظيم داعش، إثر هجوم للأخير على المدينة، حيث استمرت المواجهات لنحو أربع ساعات.
وأضافت المصادر: إن مسلحي داعش حاولوا التقدم من مواقعهم شرق نهر الفرات، حيث دارت مواجهات مع عناصر الجيش في مناطق الصناعة والكتف والمسلخ وقرب الجسر الذي يصل الضفة الشرقية بالغربية، تزامناً مع هجوم مماثل من جهة البادية، في حين قصفت قوات الجيش بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع سيطرة التنظيم شرق المدينة، وسط استقدام تعزيزات من منطقة الكتف.
على صعيد آخر تصاعدت وتيرة المعارك شمالاً، مع مواصلة الإرهابيين خرقهم لـ«اتفاق إدلب»، وذكر مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن مجموعات من تنظيمات «جبهة النصرة» و«كتائب العزة» و«الجيش التركستاني» الإرهابية وما يسمى غرفة عمليات «وحرض المؤمنين» حاولت التسلل باتجاه النقاط العسكرية للجيش وقرى بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، من محاور الصخر ومورك والبويضة والزيارة، فتعامل معها الجيش بالأسلحة المناسبة، وقتل العديد من الإرهابيين وجرح آخرين ودمر لهم عتاداً حربياً.
وبناءً على معلومات استخباراتية أفادت بتخزين الإرهابيين أسلحة في محيط قرية سفوهن بجبل الزاوية، دك الجيش بمدفعيته مستودع الأسلحة الذي دُمِّر بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن