اقتصادالأخبار البارزة

الوزير ومديرو التموين يتحدثون عن احتضان المراقب.. ليس المهم عدد الضبوط بل نوعيتها

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات إلى ضرورة إيجاد آليات ووسائل فاعلة في ضبط حركة الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار ومع الغش وتحسين جودة رغيف الخبز بما يعزز صمود شعبنا في مواجهة آلة الحرب والإرهاب الذي طال البنية التحتية لاقتصادنا الوطني.
وقال الوزير شاهين خلال اجتماع عقد برئاسته لمديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات ظهر اليوم: إننا جميعاً ملزمون بتحقيق غاية أساسية وهي ضمان حقوق المستهلك وتوفير جميع الاحتياجات الأساسية للإخوة المواطنين بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة العمل الجاد من أجل عودة ثقة المستهلك بدور وعمل عناصر حماية المستهلك وتشجيعه لأن يكون الفاعل دوماً في جمعية حماية المستهلك.
وفي معرض حديثه عن حرص الدولة على استمرار توفير مادة رغيف الخبز بمواصفات ونوعية جيدة أكد الوزير شاهين أنه من غير المقبول أن يكون هناك تباين في نوعية إنتاج رغيف الخبز بين فرن وآخر وبين منطقة وأخرى مع العلم أن الأفران نفسها تمتلك مستلزمات إنتاج مادة الرغيف نفسها من الطحين والخميرة والملح وغيرها، مشيراً إلى أن هذا الموضوع حسب المختصين والمعنيين يتوقف على طريقة صناعة الرغيف وعلى مهارة من يقوم بإنتاج رغيف الخبز ولذلك على الجميع حث المخابز لتطوير وتحسين نوعية المنتج ليكون بالمواصفات والنوعية والجودة نفسها على امتداد القطر العربي السوري.
وأكد الوزير شاهين ضرورة أن ينهض الجميع بمسؤولياتهم كاملة وأن يبذلوا قصارى جهدهم وأن يعملوا كفريق واحد يتناغم في الأداء والمهارة والعطاء وفي معالجة القضايا التي تخدم المستهلك بشفافية ووضوح.
وركز الوزير شاهين على أهمية دور عناصر حماية المستهلك والنهوض بمهامهم بشكل صحيح وسليم والعمل على تشجيع جودة المراقب ودعم أدائه واحتضانه والدفاع عن واجبه شريطة ألا يكون هناك أي شطط لعمل المراقب أو أن يسيء لمهامه ومسؤولياته تجاه الغير، مشيراً إلى أن المهم في عمل عناصر حماية المستهلك ليس في عدد الضبوط وإنما في نوعية الضبوط وجدواها وآثارها على الأرض.
وطالب الوزير شاهين مديري الداخلية بالمحافظات باستثمار أقصى الطاقات والخبرات لإيجاد الحلول للعديد من القضايا المتعلقة بعملهم ومعالجتها بمهنية وفنية وحرفية عالية.
وأكد أن الدولة معنية برعاية وحماية مصالح المجتمع كافة وتوفير جميع الاحتياجات الأساسية لهم والسهر على راحتهم وتأمين متطلباتهم.
وطالب الوزير شاهين بتقديم مذكرات تعكس تصوراتهم وطموحهم لتطوير واقع العمل والأداء بما يخدم قضايا الوطن والمواطنين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock