سورية

خبراء أرمينيون  للمساعدة بإزالة الألغام في سورية

| وكالات

أعلنت أرمينيا، أمس، أنها أرسلت فريقًا يضم خبراء وأطباء وضباطاً أمنيين في مهمة تدعمها روسيا إلى سورية للمساعدة في إزالة الألغام وتقديم المساعدات الطبية لسكان محافظة حلب.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، آرتشرون هوفهانيسيان بحسب مواقع إلكترونية معارضة: إن الفريق المكون من 83 شخصاً يضم خبراء إزالة الألغام وموظفين طبيين وضباط أمن. وذكر هوفهانيسيان، أن الفريق سيعمل على نزع فتيل الألغام وتقديم المساعدة الطبية لسكان حلب، مشيراً إلى أنهم سيبقون خارج مناطق القتال. يذكر أن عناصر تابعين لقوات حفظ السلام الأرمينية وصلوا في آب العام الماضي إلى مدينة حلب، بحسب ما نقلت مواقع معارضة عن مصادر متقاطعة لناشطين سوريين وأرمينيين.
ونقلت المواقع حينها، تغريدات لأحد المغردين الناشطين في أرمينيا ويدعى «Serag»، أكد فيها أن قوات حفظ السلام الأرمينية قدمت مساعدات إنسانية لسورية، على حين تعتزم إرسال عدد من الأطباء العسكريين في وقت لاحق، من أجل تدريب العسكريين السوريين وتقديم الخدمات للاجئين السوريين. كما أرسلت أرمينيا خلال سنوات الحرب على سورية عدة دفعات تحمل مساعدات إنسانية. وكانت سورية وأرمينيا قد وسعتا علاقاتهما التجارية في الآونة الأخيرة، وخاصة خلال الحرب المفروضة على سورية من الخارج، وذلك عبر تبادل زيارات الوفود بين البلدين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock