رياضة

تعثر منافسيه في الليغ آن … دروب الوصافة نحو ليل

| الوطن

جاءت نتائج الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي على هوى ليل الذي عاد بفوز جدير من غانغان فابتعد بالمركز الثاني، فقد سقط ليون على أرض نيس ليعود الأخير مزاحماً على دخول مربع الكبار شأنه شأن مرسيليا بفوزه الافتتاحي الصعب وتعثر مونبيلييه بأرضه أمام الجريح موناكو وكذلك شهد سانت إيتيان سقوطاً ذريعاً على أرض رين بثلاثية نظيفة ليتراجع أكثر على سلم الترتيب.

نتائج الجولة 24
سان جيرمان * بوردو 1/صفر، غانغان * ليل صفر/2، نيس * ليون 1/صفر، ديجون * مرسيليا 1/2، مونبيلييه * موناكو 2/2، تولوز * ريمس 1/1، رين * سانت إيتيان 3/صفر، ستراسبورغ * أنجيه 1/2، نانت * نيم 2/4، أميان * كان 1/صفر.

إصرار وسقوط
الإصرار كان من طرف ليل الذي حقق المطلوب من مباراته الصعبة أمام متذيل الترتيب غانغان فلم يتأكد فوزه إلا في الوقت البديل بهدف لويك ريمي من ركلة جزاء على الرغم من أفضلية رفاقه الذين تقدموا بهدف البرتغالي رافاييل لياو مطلع الشوط الثاني، وحقق ليل فوزه الخامس على التوالي وقد سجل لاعبوه في كل مرة هدفين على الأقل علماً أنه الفوز السابع خارج أرضه على حين زادت معاناة غانغان بالهزيمة الثالثة على التوالي من دون تسجيل أي هدف.
السقوط كان من نصيب ليون الذي وصل إلى مرمى مضيفه نيس في 22 مناسبة باءت كلها بالفشل ليأتي الرد من ركلة جزاء في الدقيقة 69 ترجمها ريمي والتر إلى هدف أهدى النقاط الثلاث لصاحب الضيافة الذي حقق فوزه الخامس بأرضه والخامس بنتيجة 1/صفر منها مرتان على ليون بالذات، أما ليون فقد خسر للمرة الأولى بعد 7 جولات والثالثة خارج ملعبه من خمس هزائم أخفق لاعبوه خلالها بالتسجيل.
وكان مونبيلييه قريباً من الخسارة أمام ضيفه المنتفض موناكو إلا أن هدفاً متأخراً من ركلة جزاء أنقذه بالتعادل الرابع في خمس جولات من دون هزيمة والخامس في ملعبه والثالث بنتيجة 2/2 على حين حقق موناكو تعادله الثالث خارج الإمارة، وتلقى سانت إيتيان ثاني أقسى هزيمة له هذا الموسم عندما تلقى 3 أهداف على أرض رين وهي الهزيمة الرابعة للأخضر بعيداً عن ملعبه على حين سجل رين فوزه السادس بأرضه وكلها بشباك نظيفة.

حصيلة
• تعادل إيجابي مقابل 9 انتصارات منها خمسة لأصحاب الضيافة وخمسة بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 26 هدفاً منها 5 من علامة الجزاء.
• 42 بطاقة صفراء شهدتها الجولة وتحولت منها مرتين إلى اللون الأحمر فطرد رومان هاموما (سانت إيتيان) وجيمرسون (موناكو) بالإنذار الثاني وشهدت مباراة مونبيلييه 7 صفراوات على حين غابت البطاقات عن مباراة أميان * كان.
• لم يسجل مبابي إلا أن صدارة الهدافين بقيت بحوزته برصيد 18 هدفاً وأصبح زميله كافاني على بعد هدف مقابل 16 لهداف ليل نيكولاس بيبي ثم الغائب نيمار بـ13 يليه وهبي الخزري و(الراحل) سالا بـ12 هدفاً.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock