الأولى

لا نقبل أن يعملوا سائقي تكسي أو بائعي خضرة بل ليمارسوا مهنتهم كمدرسين … زعل: رفع تعويض طبيعة العمل للمعلمين من 7 حتى 30 بالمئة

| الوطن

كشف نقيب معلمي سورية وحيد زعل أنه سيتم رفع تعويض طبيعة العمل للمعلمين من 7 إلى ما بين 25 إلى 30 بالمئة، مؤكداً أنه تم وضع الترتيبات النهائية بين وزارتي التربية والمالية لإصداره كمرسوم.
وأضاف زعل: المدرس يجب أن يكون له اهتمام خاص لأن التعليم هو الأساس والبنية الحقيقية للدولة ولكن الكل يعي أن البلد يعيش في ظل حرب وحصار اقتصادي.
وفيما يتعلق بما تم نشره على بعض صفحات «فيسبوك» حول اقتحام وزارة التربية للبيوت لضبط المعلمين الذين يعطون دروساً خصوصية أوضح زعل أن الوزارة تتابع المدرس الذي يعمل في مؤسسات تعليمية غير مرخصة ومخالفة على حين ضمن المرخصة فإنه يعتبر حقاً للمعلم أن يدرس فيها ولا يوجد ما يمنع ذلك.
وأضاف زعل: لا نقبل أن يمارس المعلم مهنة سائق تكسي أو بائع خضار بل يمارس مهنته كمدرس لكن ضمن إطار منظم ومؤسسات مرخصة. وأعرب زعل عن أمله في أن يتقدم أي مدرس تعرض لهذا الموقف بشكوى رسمية بأنه تم اقتحام منزله لضبطه وهو يعطي دروساً خصوصية، مؤكداً أنه لا يحق للوزارة أن تقبض على المعلم بل هناك نظام معمول به.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock