شؤون محلية

المحافظة تشمع بناء في المزة 86 آيلاً للسقوط … السكان: البلدية عرقلت الكشف على البناء ولم تستلم الطلب حتى أمس الأول!

| راما محمد

تعرض بناء في منطقة المزة 86 مدرسة بدمشق لتشققات تهدد بانهياره ما دفع محافظة دمشق إلى إخلاء المبنى من شاغليه وإغلاقه بالشمع الأحمر.
وأكد أمين عام محافظة دمشق بشار الحفار لـ«الوطن»، أن إخلاء المبنى كان إجرائياً لوجود تشققات في البناء، مبيناً أن تدعيم البناء سيبدأ بعد اتخاذ عدد من الإجراءات الهندسية، مشيراً إلى قيام المحافظة بختم المنازل في البناء وتشميعها إلى جانب إغلاق المحال التجارية.
بدوره صرح رئيس قسم شرطة المزة بدمشق العميد حسن باخوخ لـ«الوطن» أن إخلاء البناء جاء بشكل مؤقت كإجراء وقائي حفاظاً على سلامة أرواح السكان، مؤكداً أن عملية التدعيم للبناء ستكون من المحافظة.
على حين أكد بعض سكان البناء أن الشقوق بالسقف والجدران بدأت بالظهور منذ شهرين، مشيرين إلى أنه تم طلب استشارة بعض المهندسين الذين أكدوا بدورهم أن البناء بحاجة لمعالجة شبكات المياه والصرف الصحي، إلى جانب وجود ضغط على أرض البناء خاصة بعد البدء بتعمير بناءين آخرين بالقرب من البناء المذكور.
وأكد أحد السكان تقديم طلب الكشف على البناء للبلدية، إلا أن استجابة البلدية كانت متأخرة ومليئة بالعراقيل، ولم تستلم البلدية الطلب إلا في 11 من الشهر الحالي أي قبل يومين.
وأثناء تواجد «الوطن» اشتكى أحد المواطنين من وجود خلل في بناء يقطنه بالقرب من البناء المذكور.
يذكر أن البناء مكون من 5 طوابق ويحتوي على 15 شقة سكنية وثلاثة محال تجارية، وأخلي على خلفية حدوث تشققات وشروخ كبيرة في البناء، إلى جانب إغلاق الشارع أمام البناء.
هذا ورفض رئيس البلدية الإدلاء بأي تصريح عن الموضوع.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock