الأولى

عباس يطالب باستيعاب فلسطينيي سورية في الضفة الغربية

وكالات : 

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس بممارسة ضغوط على الحكومة الإسرائيلية حتى يتسنى استقبال اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سورية بسبب الحرب.
وأكد مكتب الرئاسة في بيان بحسب وكالة «أ ف ب»، أن «عباس طلب من المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، العمل وبسرعة مع الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات المناسبة والضرورية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين من سورية في الأراضي الفلسطينية».
وتابع: «تجري الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها مع الأمم المتحدة والجهات الأوروبية والأطراف المعنية، لمساعدتها في الضغط على الحكومة الإسرائيلية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية»، مضيفاً «نريد وقف معاناة التشرد والموت والتشتت في دول العالم نتيجة الأوضاع الصعبة الجارية في المنطقة».
واعتبرت الرئاسة أن «هذه المهمة ليست مهمة إنسانية فقط، إنما هي حق لكل فلسطيني يعيش في المنفى وفي مخيمات اللجوء».
وأكدت قيادات في الفصائل الفلسطينية المقاومة أكثر من مرة أن الهدف من توريط اللاجئين الفلسطينيين في الأحداث الجارية في سورية هو إلغاء حق العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها عام 1948.
وكان نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني يعيش في سورية قبل اندلاع الأحداث المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات، لكن قسماً كبيراً منهم غادر إلى الدول المجاورة وبلدان غربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن