رياضة

إداري سلة الجيش: سر نجاحنا هو الانضباط العالي والعمل المنظم

| مهند الحسني

حققت سلة رجال نادي الجيش لقب كأس الجمهورية هذا الموسم عن جدارة واستحاق، ومن دون أي خسارة، وقدم الفريق مستويات جيدة، وظهر لاعبوه بأفضل مستوى، وأثبتوا جدارتهم، وتسعى الإدارة إلى جمع ثنائية الدوري والكأس معاً، لكون الفريق يضم كوكبة من لاعبي الخبرة والتميز، ويعيش حالة من الاستقرار تحلم بها باقي الأندية، وينتظر سلة الجيش العديد من المشاركات الخارجية يأتي في مقدمتها بطولة غرب آسيا التي ستنطلق في العاشر من شهر آذار المقبل في العاصمة العراقية بغداد.
«الوطن» حيال الاستحاقات القادمة لسلة الجيش التقت إداري الفريق النقيب علي شاهين وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب توقف تحضيرات فريق الرجال في الفترة الحالية؟
تحضيرات فريقنا متوقفة حالياً بسبب التزام أغلب لاعبي فريقنا بتمرينات المنتخب الوطني، نحن لدينا كل من، وليام حداد، طارق الجابي، عمر الشيخ علي، خليل خوري، عبد الوهاب الحموي، هاني دريبي، ضمن صفوف المنتخب الوطني، وهذا من شأنه إلى يؤدي إلى توقف التدريبات.

متى ستبدأ تحضيراتكم الجدية للموسم القادم؟
تحضيراتنا محصورة حالياً ببطولة الدوري، وبطولة غرب آسيا التي ستقام في العراق الشهر المقبل، وستبدأ فور انتهاء المنتخب الوطني من مباريات النافذة الأخيرة.
تنتظركم مشاركات خارجية كثيرة ماذا تتوقع للفريق في غرب آسيا المقبلة بالعراق؟
سنعمل كل ما بوسعنا لنتأهل، البطولة تضم نخبة فرق غرب آسيا، ومدعّمة بلاعبين محترفين على مستوى عال، وفي حال استطعنا ضم لاعب محترف لصفوف فريقنا فمن الممكن أن نستطيع حجز بطاقة التأهل للنهائيات.
سلة الجيش شهدت تألقاً كبيراً في زمن الإدارة الحالية ما السبب؟
دائما الإنجاز الرياضي يحتاج إلى استقرار فني وإداري ومالي، إدارتنا تعمل بطريقة احترافية ومنظمة، سر نجاح رياضة نادي الجيش هو الانضباط العالي والعمل المنظم.

هل يوجد اهتمام بقواعد اللعبة أسوة بفريق الرجال؟
قواعد نادي الجيش بكرة السلة متميزة ونحن نشارك بجميع الفئات، ونحصل على مراكز متقدمة، الصغار حصلوا على بطولة دمشق من دون أي خسارة، وفريق الأشبال كذلك الأمر، والناشئون حتى الآن لديهم خسارة وحيدة مع جرمانا، والشباب يلعب حالياً التصفيات المؤهلة إلى الفاينال، قواعدنا بخير وسلة نادي الجيش تسير بخطا تصاعدية.

هل سيأتي يوم تعتمد فيه سلة الجيش على أبنائها بعيداً عن التعاقدات؟
كرة السلة لعبة محترفة، وتخضع لقانون الاحتراف، لسنا الوحيدين من يقوم بالتعاقد مع لاعبين من خارج النادي، يمكنك الاطلاع على أسماء لاعبي باقي فرق الدوري لتجد أن كل فريق يتعاقد مع اللاعبين الذين يخدمونه.

ماذا تتوقع من نتائج في بطولة الدوري؟
الدوري طويل، وجميع الفرق تعمل بجد وجهد كبيرين، بالنهاية سنعمل ما بوسعنا للحفاظ على اللقب، كما تعلم قمنا بنقلة نوعية في سلة الجيش، وسيطرنا على البطولات في السنوات الأربع الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن