شؤون محلية

شركة لا تحتاج إلى عمال!! … إسمنت حماة تربح 6 مليارات ليرة العام الفائت

| حماة- محمد أحمد خبازي

كشف المدير العام للشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة الطيب يونس لـ«الوطن» أن أرباح الشركة العام الماضي بلغت 6 مليارات ليرة مع فروق تغير المخزون، وذلك من قيمة مبيعاتها الإجمالية التي بلغت نحو 21.4 مليار ليرة.
وبيَّنَ يونس أن الإنتاج الفعلي من الكلنكر بلغ خلال الفترة ذاتها نحو 1 مليون طن، ومن الإسمنت 528094 طناً، وأن كمية الاسمنت التي استجرها فرع عمران بلغت 541896 طناً.
وعن أهم الصعوبات التي واجهت العمل وأعاقت بلوغ الإنتاج نسبة تنفيذ عالية أوضح يونس أن أبرزها صعوبة تأمين مستلزمات الإنتاج الخارجية نتيجة العقوبات الاقتصادية والمصرفية المفروضة على البلاد، فضلاً عن الانقطاعات المتكررة للكهرباء، وهو ما أدى إلى خسائر كبيرة في المعدات والإنتاج، إضافة إلى ذلك قلة استجرار فرع عمران للكميات المخطط لها.
ورأى يونس أن تطوير عمل الشركة وزيادة إنتاجها يتطلب تحسين المواصفات الفنية للمنتج وتحديث الآلات وتطويرها لمواكبة التطورات الفنية والتكنولوجية في الصناعة، وزيادة الحصة السوقية للشركة وتنويع استثماراتها وتنمية مواردها البشرية.
وأكد أن الشركة وضعت برنامجاً زمنياً لتطوير العملية الإنتاجية والفنية فيها، وتعتمد هذه الإستراتيجية على أتمتة أقسام الفرن ومطحنة المواد الأولية وسيلوات التخزين ومطحنة الإسمنت وذلك كله في المعمل رقم 2، إضافة إلى تأمين خط لإنتاج البلوك والقساطل بكميات كبيرة، وذلك للاستفادة من كميات الإسمنت المهدورة، علماً أن الموارد البشرية اللازمة لتشغيل هذه الخطوط متوافرة بالشركة وبخبرات فنية عالية، ولا تتطلب تعيين أي عامل جديد، وأن الشركة تستطيع تسويق المنتج في الســـوق المحلية بأسعار منافسة وتحقيق ريعية جيدة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock