عربي ودولي

الأغوار تتعرض لحرب تشريد وهدم … حركة فتح ستعلن عن اسم رئيس الوزراء الجديد خلال الأيام المقبلة

| فلسطين المحتلة - محمد أبو شباب

أعلنت حركة فتح أنه سيتم خلال هذا الأسبوع تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة فلسطينية خلفاً لحكومة الوفاق الوطني.
وأكدت قيادات في حركة فتح لــ«الوطن» أن رئيس الوزراء الجديد سيكون من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، وستضم تلك الحكومة أعضاء من فصائل في منظمة التحرير الفلسطينية. ويأتي قرب الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة مع تعثر جهود المصالحة الفلسطينية، وعدم التوصل لتفاهمات وفق اتفاق القاهرة، ما أدخل المصالحة الفلسطينية في حالة جمود غير مسبوقة.
على صعيد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تواصلت عمليات التهجير والترحيل لسكان منطقة الأغوار حيث هدمت جرافات الاحتلال عدة منشآت ومساكن أمس في منطقة الرأس الأحمر بطوباس، تزامن ذلك مع تحويل الاحتلال لمساحات شاسعة من مناطق الأغوار لمناطق تدريبية عسكرية يحظر على الفلسطينيين الاقتراب منها، كما يطارد الاحتلال بشكل يومي المزارعين في منطقة الأغوار، ويقوم بالاستيلاء على أراضيهم ومراعيهم.
وفي القدس المحتلة نجح الفلسطينيون في إعادة فتح باب الرحمة أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك بعد يومين من إغلاقه في وجه المصلين الذين توافدا بكثافة على المنطقة وأزالوا السلاسل الحديدية التي وضعتها قوات الاحتلال على باب الرحمة.
من جانبها حذرت منظمة التحرير الفلسطينية من عواقب الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، لافتة أن تلك الإجراءات من الممكن أن تفجر الأوضاع من جديد ليس في الأراضي الفلسطينية المحتلة وحدها بل المنطقة برمتها.
ولفتت منظمة التحرير أن حكومة الاحتلال بالتعاون مع واشنطن يعملان على تدمير السلطة الفلسطينية، وأن القيادة الفلسطينية ستجتمع اليوم الأربعاء لاتخاذ قرارات هامة للرد على قرار الاحتلال بتجميد عائدات الضرائب الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن