الأولى

نواب يطالبون بفتح الطرق الدولية مع بعض الدول وتشغيل مطاري حلب ودير الزور … حمود: خلال أسبوع سيتم نقل أول دفعة حبوب إلى صوامع الناصرية عبر القطار

| محمد منار حميجو

أثار العديد من النواب في مجلس الشعب مواضيع مختلفة في قطاع النقل وخصوصاً فيما يتعلق بصيانة الطرقات الدولية وإعادة فتح بعض المطارات مثل مطاري حلب الدولي ودير الزور.
وخلال الجلسة المخصصة لمناقشة أداء وزارة النقل شدد النائب معن نصر على ضرورة تفعيل خط دمشق كراكاس العاصمة الفنزويلية وخصوصاً في ظل هذه الظروف التي تعاني منها فنزويلا.
وتساءل النائب فواز جوابرة عن مصير الخط الحديدي الحجازي الذي يربط سورية بالأردن والحجاز، مضيفاً: متى تنطلق أول رحلة بالقطار من دمشق إلى درعا وبصرى الشام؟
وتطرق زميله ماهر موقع إلى مطار حلب الدولي، متسائلاً: هل يوجد خطة لتشغيل المطار بعد انتهاء الظروف الأمنية وبالتالي تفعيل خط حلب القاهرة الذي يعتبر مرفقاً مهماً.
من جهته كشف وزير النقل علي حمود أنه خلال هذا الأسبوع أو القادم ستنقل وزارة التجارة الداخلية الحبوب عبر القطار إلى صوامع ومطاحن الناصرية في ريف دمشق ما سيوفر كميات كبيرة وخصوصاً أن سعتها 100 ألف طن وأنه سيتم تفريغها بشكل كامل.
وعما يتعلق بمطار دير الزور المدني أعلن حمود عن الموافقة على إخلاء المطار وتم إخلاء أجزاء منه ويتم حالياً إخلاء أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن