ثقافة وفن

محمد هنيدي يسخر من قصر قامته … ناديا لطفي تنفي شائعة وفاتها وماجد المهندس يقبّل يد نجوى كرم وخالد الصاوي من دون كلام

| وائل العدس

كان البحث عن منشورات النجوم هذا الأسبوع مضنياً في ظل التراجع المخيف للكثير من الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه هي التفاصيل:

صورة طريفة
أثار الفنان المغربي سعد المجرد ضجة كبيرة بين متابعيه خلال صورة قديمة له من مرحلة الطفولة، ولفت الأنظار بشعره الكيرلي وحركاته الطريفة بالقرب من والدته ويرتدي في قدمه حذاء والده، وعلق على الصورة بالقول: «بحبك يا أمي».
تفاعل المتابعون بشكل واسع مع الصورة الطريفة، وأكد اغلب التعليقات أن ملامحه لم تتغير، مشيرين إلى أن حركاته ونظراته توحي أنه كان من الأطفال المشاغبين والمتعبين لوالديه.

صورة ساخرة
كعادته دائماً لا يترك الفنان المصري محمد هنيدي مناسبة إلا ويسخر من قصر قامته، بل أحياناً يتخذها مادة للمزاح مع زملائه.
ونشر صورة تجمع بينه وبين صديقيه محمد حماقي والمنتج حمادة إسماعيل وظهر في الصورة مقارباً لهما في الطول وهو ما أثار علامات استفهام كثيرة حول حقيقة الصورة.
ولإنهاء الجدل نشر هنيدي الصورة الأصلية ليتم الكشف عن أنه استخدم في الصورة الأولى تقنية تعديل الصور ليظهر مساوياً لطول الإثنين، وعلق على الصورة بقوله: «الحلوين»، ليتلقى مئات التعليقات التي أثنت على طرافته وروحه المرحة في التعامل مع الأشياء.

من دون كلام
كشف الفنان المصري خالد الصاوي أنه يمر بوعكة صحية جعلته يشعر بصعوبة في الحديث، مؤكداً أنه لن يتمكن من التواصل باستخدام الصوت وسيكتفي بكتابة الرسائل لكل من يريده.
وغرد من خلال حسابه على تويتر قائلاً: «‏صباح الخيرات عالأحباب.. أحن إليكم كلما تساقطت الأقنعة وتأكدت من أصالة علاقتنا عكس عبدة المصالح المتنكرين في الصداقة والبزنس والمنصب.. صوتي تعبان جداً وممنوع من الكلام أسبوعين عالأقل».
وأضاف: «راسلوني مؤقتاً ولا تعتمدوا على المكالمة الصوتية، بس ممكن طبعاً تبعت رسالة صوتية لأن صوتي تعبان مش وداني».

باي باي
أشعلت الفنانة الكويتية شمس تطبيق «إنستغرام» بنشرها مقطع فيديو لعدد من إطلالاتها خلال حفلات أحيتها في وقت سابق، وأكثر ما لفت الأنظار هو ظهورها في المقطع المصور مرات عدة بالفستان الفضي الكاشف والقصير الذي أثار موجة كبيرة من الجدل.
وتعليقاً على الفيديو كتبت: «باي باي والقلب داعليك»، وبدا أنها أرادت توجيه رسالة للمنتقدين من خلال كلمات الأغنية، وحققت أكثر من 137 ألف مشاهدة في ساعات معدودة.
ورغم أنها منعت خاصية التعليقات، إلا أن نشر الفيديو على حسابات أخرى أثار في وجهها موجة من الانتقادات اللاذعة.
وردت شمس في وقت سابق على الهجوم الناري الذي شن عليها بسبب ملابسها، ونشرت صورة ظهرت فيها وهي ترتدي فستاناً مكشوف الصدر. وعلقت: «قد أفلح من قال طز للجميع ثم واصل حياته وحقق أهدافه».

بالصحة والعافية
وسط الجدل الحاصل في لبنان حالياً حول إقرار قانون يبيح الزواج المدني الاختياري للراغبين بذلك في هذا البلد، خرجت الفنانة اللبنانية إليسا عن صمتها وعبرت عن رأيها في هذه القضية.
فقد نشرت تغريدة أشارت فيها إلى تأييدها لهذا النوع من الزواج. وتفاعل معها عدد كبير جداً من المتابعين الذين أظهروا دعمهم لوجهة نظرها.
ويأتي ذلك بعد خضوعها لعملية جراحية في يدها في أحد مستشفيات بروكسيل في بلجيكا.
وقد اطمأن على صحتها عدد من الفنانين أبرزهم الفنانة الإماراتية أحلام التي غردت: «طمنينا عليكي حبيبتي»، فردت: «صباح الخير أحبائي.. شكراً لدعمكم وحبكم.. أنا بخير الحمد اللـه اشتقت إليكم كثيراً».
كما تلقت رسالة من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم جاء فيها: «عزيزتي إليسا، أتمنى أن تكوني بخير وأن تكون الأمور جرت كما خططتِ لها، نتمنى لك الشفاء السريع، نحبك كثيراً، قبلاتي».
كذلك غرّدت الفنانة اللبنانية مايا دياب: «صباح الحب والسلامة لإليسا، بتمنى تمرق عملية إليسا على خير وسلامة وتضل منورة وحلوة ونجمة ناجحة وقوية».
وعلق الفنان اللبناني فارس كرم: «ألوس الغالية، بدي قلك الحمد لله على سلامتك وإن شاء اللـه بترجعي لمحبينك بكل صحة وعافية، ما بيلبقلك إلا الفرح والصحة والنجاحات الحلوة».

زواج ثان
تحدثت الفنانة المصرية إيمي سمير غانم عن بعض التفاصيل المتعلقة بطفولتها وذكرياتها وحياتها الشخصية.
وكشفت عن موقف طريف حدث بينها وبين والدتها، الفنانة دلال عبد العزيز، قائلة: «أمي كانت على طول بتتخانق معايا أنا ودنيا عشان ننام ونذاكر، خاصة إننا كنا بنروح مع بابا المسرح وكان وقتها مسرحية (بهلول في اسطنبول)، وكانت دائماً الفنانة إلهام شاهين تضحك وتهزر معانا ونرقص معاها في الكواليس».
وتابعت: «من كتر ما زهقت من اللي ماما بتعملوا معايا وخناقها المستمر.. رحت قلت لبابا ما تتجوز إلهام شاهين ما هي حلوة وبيضة زي دلال وكمان بتضحك وتهزر».
لا عودة

في ظهور نادر لها منذ اعتزالها الفن، أكدت شيرين سيف النصر أنها موجودة حالياً في لندن لزيارة شقيقتها وسوف تعود إلى مصر قريباً.
وقالت إنها لا تفكر حالياً في العودة للفن وإن كانت الفكرة واردة لكن بعد أن تجد الدور المناسب الذي يعيدها بقوة.
وعن الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لها مع زوجها السابق الدكتور رائف الفقي، وانتشار أخبار عن عودتها له، أكدت أن هذه الصورة قديمة وأنها منذ طلاقها لم تفكر في الرجوع إلى طليقها ولا تفكر في الزواج ثانيةً، وأن كل الأخبار التي ترددت لا تمت للحقيقة بصلة.
وكانت سيف النصر قد اعتزلت التمثيل وهي في قمة تألقها بعد زواجها مباشرة، رغم تقديمها في ذلك الوقت عدة أعمال حققت نجاحاً كبيراً.

البقاء لله
نشرت الفنانة المصرية ناهد السباعي صورة تجمعها بأخيها غير الشقيق الراحل فريد المرشدي، الذي رحل عن الدنيا عام 2014 إثر حادثة مروعة.
وكتبت كلمات مؤثرة باللغة الإنكليزية قالت فيها: «لا أحد سيعرف كم أفتقدك، كم أتألم، كم أحتاجك كل يوم، كنت أخي ورجلي وسوف أحلم دائماً أن أرتبط برجل مثلك».
وأضافت: «أمي تقول إنني أشبهك في كل شيء يجعلني سعيدة، لأنني أحب كل شيء عنك، وحزينة لأنني أفتقد نصفي الحلو، أتمنى أن روحك المدهشة ترقد في سلام يا حبيبي، اللهم اغفر له وارحمه واعفُ عنه».

ست الكل
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو عفوياً يجمع الفنان العراقي ماجد المهندس والفنانة اللبنانية نجوى كرم في كواليس حفلهما الغنائي الذي أقيم في دولة الكويت.
وخلال لقائهما في كواليس الحفل، أقدم المهندس في خطوة لافتة إلى تقبيل يد كرم، فبادلته تصرفه الجميل بالخجل، وقالت موجهة كلامها إليه: « الدنيا وجوه وعتاب، منشوف كتير أصوات بس ما بتكون مرفقة بالأخلاق وأنا أنحني أمام أخلاقك وإنسانيتك الرائعة وبعمرو ما جمعتنا إلا الأخلاق الحلوة والله يطول بعمرك»، ليرد عليها بعد تقبيل يدها قائلاً: «نجوى كرم فنانتنا الكبيرة وهي ست الكل ونحن نتعلم منها ودائماً قمر ما شاء اللـه عليها».

الرضاعة الطبيعية
نشرت الفنانة اللبنانية ​نانسي عجرم​ صورة لها وهي ترضع ابنتها المولودة حديثاً التي تحمل اسم «ليا»، ووجهت رسالة للأمهات جاء فيها: «الرضاعة الطبيعية كانت دائماً من أجمل التجارب في حياتي بالنسبة لي، هي الطريقة الأقوى للتواصل مع «لِيا»، تجعلها تشعر بالأمان والحب والاهتمام، ليس هناك شيء طبيعي وصحيح أكثر مما خططت الطبيعة الأم لأن نقوم به».
وعلقت مواطنتها ​سيرين عبد النور​ على الصورة وكتبت: «لما الصورة بترجم مشاعر كل أم.. اللـه يحميها».

شائعة وفاة
انتشرت في الساعات القليلة الماضية، شائعة وفاة الممثلة المصرية ​نادية لطفي​، حيث تناقل عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي هذه الشائعة من دون التأكد من المعلومة بدقة، ما جعل لطفي ترد بنفسها مؤكدة أنها حية ترزق وصحتها جيدة.
وقالت: «نحن نؤمن بالقدر وسنة الحياة، فالموت هو الحقيقة التي نؤمن بها بكل حب وإيمان».
وأضافت: إن الشائعات حول الموت، تعطيها ميزة التمتع بالوجود والرحيل في الوقت نفسه.
وتابعت: أنا مش زعلانة أبداً وأشكر اللي نزل الخبر، خلاني أشوف كل أحبائي.. ولي كلام كبير أوي مع اللي مش عزوني».

عيد سعيد
عايدت الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ زميلتها وصديقتها الممثلة ​جيسي عبدو​، وقالت: «حبيبة قلبي أختي وصديقتي عقبال المية سنة صحة وسعادة ونجاح، وتضلك متل ما أنت حلوة من جوا ومن برا، ونضل مرافقين بالحياة بحلوها ومرها، بحبك قد الدنيا».
بدورها جيسي ردّت قائلة: «الله يخليلي ياكي أحلى صديقة وأخت بالعالم، بحبك كتير».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن