رياضة

كلاسيكو الحمر في إنكلترا حاسم للريدز ودورتموند تحت ضغط البايرن … البرشا في الأندلس واليوفي في بولونيا

| خالد عرنوس

لا تخلو منافسات الأسبوع الأوروبي من المواجهات الكبرى ومنها لقاء إشبيلية وبرشلونة ضمن الجولة الخامسة والعشرين من الليغا، إلا أن مواجهتين كبيرتين ستجذبان الأنظار بالتأكيد، الأولى تتمثل بكلاسيكو إنكلترا الأحمر بين مانشستر يونايتد وليفربول وفيه سيحاول الريدز المتعادل ذهاباً على أرضه أمام بايرن ميونيخ سلباً الانفراد بالصدارة عن السيتي، وكان الريدز فاز ذهاباً 3/1 وفوزه الأخير في أولدترافورد حدث قبل أربعة أعوام، ويسير اليونايتد بخطا ثابتة منذ تولي سولسكيار الأمور الفنية فلم يخسر محلياً مسجلاً تعادلاً وحيداً فقط مقابل 11 فوزاً منها ثمانية باليريميرليغ أعادته إلى موقعه الطبيعي في مربع الكبار.
أما المواجهة الثانية فتلك التي تجمع دورتموند وليفركوزن والأول بات تحت الضغط من البايرن العائد من أنفيلد حذراً بعد نجاحه بالحفاظ على شباكه والذي قد يصبح شريكاً بالصدارة مبدئياً ذلك أنه يستقبل هيرتا برلين قبل 24 ساعة وهي مباراة ثأرية للبافاري الذي خسر ذهاباً صفر/2 علماً أن هيرتا لم يفز في ميونيخ طوال الألفية الثالثة.
ويحاول يوفنتوس السير خطوة جديدة نحو الحسم المبكر للسكوديتو الإيطالي عندما ينزل بضيافة بولونيا الموجود بين ثلاثي الهبوط، ومن المتوقع أن تشهد الجولة 25 من السييراA جولة جديدة من المنافسة على المركز الرابع خاصة أن ميلان يفتتح المباريات في سان سيرو بمواجهة إيمبولي ثامن عشر اللائحة، في حين جاره إنتر يخوض لقاءً صعباً على أرض فيورنتينا على حين يلعب روما مباراة سهلة على الورق في ملعب فرزينوني.
وبالعودة إلى قمة مباريات السبت نجد أن إشبيلية المنتشي بتأهله لدور الـ16 باليوروباليغ يحاول مداواة جراحه المحلية على حساب المتصدر برشلونة في كلاسيكو خاص ولاسيما أن كبير الأندلس بات مهدداً بفقدان موقعه بين الكبار وقد فاز البرشا الذي لم يسجل الكثير من الأهداف في خمس مباريات أخيرة في كل المسابقات ذهاباً 4/2 علماً أنه أبعده من ربع نهائي الكأس باكتساح (6/1) بعد فوز إشبيلية ذهاباً 2/صفر، علماً أن الأخير لم يفز بالليغا على ضيفه منذ 2015.
وفي فرنسا سيكون الباريسي المغرد وحيداً بالصدارة في نزهة أمام ضيفه نيم عاشر الترتيب وتبقى المنافسة الأقوى على مقعد الوصافة وما يليه وهنا يبرز لقاء ليل ثاني اللائحة مع ستراسبورغ التاسع أما ليون فيحل ضيفاً على موناكو في قمة الجولة وعين الأول على تأكيد مركزه الثالث بعد التعادل السلبي مع برشلونة في حين فريق الإمارة مازال يتلمس طريق الابتعاد عن مثلث الهبوط، وفيما يلي برنامج المباريات:

الإنكليزي – الأسبوع 27
– الجمعة: كارديف * واتفورد، ويستهام * فولهام (9.30).
– السبت: بيرنلي * توتنهام (2.30)، بورنموث * وولفرهاميتون، نيوكاسل * هيدرسفيلد (5.00)، ليستر سيتي * كريستال بالاس (7.30).
– الأحد: الآرسنال * ساوثهامبتون، مان يونايتد * ليفربول (4.05).
* وتأجلت مباراة تشيلسي * برايتون، وكانت مباراة إيفرتون * مان سيتي أقيمت في وقت مبكر وانتهت صفر/2.

الإسباني – الأسبوع 25
• الجمعة: إسبانيول * هويسكا (10.00).
• السبت: خيتافي * رايو فاليكانو (2.00)، إشبيلية * برشلونة (5.15)، ألافيس * سلتا فيغو (7.30)، بلباو * إيبار (9.45).
• الأحد: ليغانيس * فالنسيا (1.00)، أتلتيكو مدريد * فياريال (5.15)، بلد الوليد * بيتيس (7.30)، ليفانتي * ريال مدريد (9.45).
• الإثنين: جيرونا * سوسيداد (10.00).

الألماني – الأسبوع 23
•الجمعة: بريمن * شتوتغارت (9.30).
• السبت: بايرن ميونيخ * هيرتا برلين، مونشن غلادباخ * فولفسبورغ، ماينز * شالكه، فرايبورغ * أوغسبورغ (4.30)، دوسلدورف * نورنبرغ (7.30).
• الأحد: هانوفر * فرانكفورت (4.30)، دورتموند * ليفركوزن (7.00).
• الإثنين: لايبزيغ * هوفنهايم (9.30).

الإيطالي – الأسبوع 25
• الجمعة: ميلان * إيمبولي (9.30).
• السبت: تورينو * أتلانتا (4.00)، فرزينوني * روما (9.30).
• الأحد: سامبدوريا * كالياري (1.30)، بولونيا * يوفنتوس، ساسولو * سبال، كييفو فيرونا * جنوا (4.00)، بارما * نابولي (7.00)، فيورنتينا * إنتر ميلانو (9.30).
• الإثنين: لازيو * أودينيزي (9.30).

الفرنسي – الأسبوع 26
– الجمعة: ديجون * سانت إيتيان (8.00)، ستراسبورغ * ليل (9.45).
– السبت: سان جيرمان * نيم (6.00)، أميان * نيس، غانغان * أنجيه (9.00).
– الأحد: مونبيلييه * ريمس، تولوز * كان، نانت * بوردو (4.00)، رين * مرسيليا (6.00)، موناكو * ليون (10.00)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن