الأولى

حفر آبار جديدة وتركيب 120 خزاناً على أسطح المدينة وترخيص 650 صهريجاً…الشيخة: نقل 11 ألف م3 من الماء يومياً لمدينة حلب

محمود الصالح : 

كشف وزير الموارد المائية كمال الشيخة أنه تم تسليم ثلاث آبار إلى مؤسسة مياه حلب خلال آب الماضي وتقوم حالياً بتجهيزها، كما تم الانتهاء من حفر 20 بئراً خلال الشهر ذاته ويتم إجراء تجارب الضخ الهيدروليكي عليها لتثبيت مواصفاتها المائية، مؤكداً أنه تم المباشرة بحفر 12 بئراً أخرى خلال الشهر الحالي في مختلف أنحاء المدينة.
وأكد الشيخة لـ«الوطن» أنه تم تفويض الهيئة العامة للموارد المائية بتأمين التجهيزات الميكانيكية والكهربائية للآبار على أن يتم توريدها خلال 20 يوماً بمساعدة منظمة «يونيسيف».
وأعلن الشيخة عن المباشرة بنقل المياه بالصهاريج من موقع جبرين «محلج تشرين» إلى خزان تشرين بموجب عقد مع الـ«يونيسيف»، موضحاً أن الكمية المنقولة تراوحت من 9000 إلى 11850م3 يومياً وذلك بعد زيادة عدد الصهاريج العاملة إلى 75 صهريجاً لتعويض النقص الحاصل نتيجة التوقف ليلاً.
ولفت الشيخة إلى أن عدد الصهاريج الخاصة المرخصة لنقل المياه الصالحة للشرب بلغت 650 صهريجاً منها خزانات محملة على سيارات نقل، وتم تشكيل فرق عمل لمراقبتها والتأكد من صلاحيتها والتزامها بالتعرفة مبيناً أن عدد الخزانات المركبة في أحياء المدينة من منظمة الهلال الأحمر بالتنسيق مع المؤسسة لتخديمها بالصهاريج بلغ 120 خزاناً بسعات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن