شؤون محلية

السيد رئيس اتحاد التعاون السكني…موظف متفرغ على حساب المستفيدين الفقراء..!!

لم يكن المستفيدون من التعاون السكني على علم بأنهم سيتحولون إلى مصدر تمويل وتوظيف من دون وجه حق، ومن المعلوم أن أغلب المشاركين في الجمعيات السكنية من الموظفين وصغار الكسبة، وفي جمعية الثورة التعاونية السكنية في معربا مثال لا يمكن قبوله، وكأنه من عالم آخر، فبعد عشرين سنة من الانتظار أنجزت الجمعية مشروعها الأول، ومنذ عشر سنوات استلم أصحاب الأرقام شققهم، وسددوا التزاماتهم، والجمعية لم تنقل الملكية إلى المستفيدين، بل تواطأت مع صاحب الأرض الذي أخذ ما يريده آنذاك، ولكن تباطؤ الجمعية بنقل ملكية الأرض جعل مالكها يرفض التنازل بالسعر نفسه، وقد حمل المستفيدون أعباء… وفي كل سنة يدفع المستفيدون للجمعية تصفية حساب، مع أن الجمعية لم تقم بنقل الملكية، ولم تنجز الخدمات، ولم تفعل شيئاً للبناء الذي صار شكلاً دون ما يفعله التجار الصغار.
بالأمس تقدم أحدهم للحصول على ساعة كهرباء، ولأن الملكية لم تنقل هو بحاجة لكتاب من الجمعية، وعند طلبه أبلغ بأن عليه ذمة (64 ألف ليرة سورية) وعلى كل مستفيد مثلها، سأل هذا هل فعلتم شيئاً؟ هل نقلتم الملكية؟ هل قدمتم الكسوة الخارجية؟
كان الجواب لا، ولكن هذا المبلغ هو للعضو المتفرغ جزئياً! ماذا فعل هذا؟ قالوا له يأخذ أوراقاً، وما نتيجة ذلك؟ طبعاً لا شيء!
تبين أن هذا العضو المتفرغ السيد (رضوان…) يتقاضى شهرياً (13.000) ليرة، ويتم احتسابها من المستفيدين، فهل يفعل ذلك أي متعهد سوى الاتحاد؟ هل أدفع مرتباً لشخص تفرغ على حسابي ودون إرادتي ودون تقديم خدمات؟ وعندما استنكر صديقي فاجؤوه بأن السيد رضوان مزعوج لأنه يطالب بـ4000 زيادة معيشة!!
على فرض لم يتم نقل الملكية، ولم تجر عمليات الكسوة الخارجية، فهل يبقى هذا المتفرغ يأخذ مرتبه ويطالب بزيادات إلى ما شاء الله؟ هل يفعل هذا أي متعهد مهما بلغ من الحربقة وروح السرقة؟!
ومجلس إدارة الجمعية الموقر مع العضو المتفرغ يجتمعون كل شهر مرتين، فماذا نستفيد؟ يشربون الشاي ويأخذ راتبه، وإذا لم يدفع العضو، يقولون له: ما بتحلم ينتقل البيت إلى اسمك! بيت يسكنه منذ سبع سنوات، وهو مهدد إن لم يدفع للعضو المتفرغ بأنه لن ينتقل البيت إلى اسمه، وقد وضعت المرتبات تحت مسمى الذمم، وسيفعلون ما يريدون، لأنها مخفية تحت اسم الذمم!
هل تعلمون بهذا؟ وهل تعلمون أنهم يهددون ببيع الشقة لمستفيد آخر، وأنهم يقولون بيتك سعره ارتفع؟ وكأنهم شركاء.
السيد رئيس الاتحاد الأمر أكثر من خطر ومزعج، وما من أحد من المستفيدين طلب خدمات العضو المتفرغ أو استفاد منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن